الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم..
أرجو مساعدتي بعد أن أعياني القلق والتفكير حتى أنني لم أعد أثق بأحد..
أنا متزوجة وعندي بنت 13 سنة، قبل 7 سنوات اكتشفت خيانة زوجي وبحمد الله استطعت أن أحل المشكلة وأرجع زوجي لي وقد تغير فعلا 180 درجة ورجعت الثقة ومن قبل أسبوعين فقط اكتشفت بالصدفة خيانة زوجي للمرة الثانية من بعد 7 سنوات وطبعا بأدلة وإثبات صورة مع مجموعة من الفتيات الأسيويات وصور خاصة له مع التي كان على علاقة بها واجهته بالأمر فأعتقد لي وقال كنت أعرف صديقتها وكنا أصدقاء وبعد أن ماتت الأولى رأفت على الثانية بعد أن فقدت صديقتها فكانت تتصل به وتسأل عنه وتبكي لفقدان صديقتها وهو كان يناسبها ويساعدها ومن هذا القبيل يقول عندما كنت أذهب لها كانت تطلب أن نخرج وأن نذهب إلى المطاعم فيقول كنت ألبي لها طلبها ومع مرور الأيام قالت لي أنا أحبك وأريد أن تعاني قال لها أنت تحبيني ولكن أنا لا أحبك أنت مجرد صديقة وأنا انسان متزوج فكنت وأكثر من مرة كانت تلح عليه يقول كانت تحاول أن تغريني بشتى الوسائل قال حدث بيننا قبلات وعندما أرادت أن تتماشى أكثر كنت أبتعد وأخاف كي لا أرتكب خطأ أكبر سألته كم مرة قبلها قبلات حميمة قال 3 مرات وهي التي كانت ترمي بنفسها عليه وكنت أبعدها وتعود وتقبلني فيقول أقسم بالله وبحياة والدتي الغالية وابنتي الوحيدة إنها مجرد قبلات وهي كانت تمارس فكنت أقوم وابتعد كي لا أخطأ وأقسم لي على المصحف أنه لم يعاشرها معاشرة الأزواج فقلت له هل أنا مقصرة في حقك قال حاشا لله لم يحدث منك أي تقصير ولكن أنا أخطأت وقال تركتها من قبل شهرين لأنها اتصلت بي وكانت تريد أن أعتبرها، فكنت أرفض وقالت خذني إلى منزلك عندما زوجتك تكون عند أهلها يقول رفضت وحاولت أكثر وفي النهاية قالت لي أريدك أن تتزوجني فقال لها أنا رجل متزوج ولا أريد الزواج فقالت أنا أحبك ورد عليها أنا لا أحبك هذه مشكلتك أنك تحبين وقبل الحدث الأخير حلمت أنه متزوج علي اثنتين من الجنسية الأسيوية وأخبرته بقلمي فقال لي حلمك جعلني أصحو من سيئاتي أني ارتكب خطأ وما حلمك إلا كان إنذار وتنبيه يقول كنت أبتعد عنها إلى أن قالت لي تزوجني فيقول بالصدفة رأيت لها صورة مع بني جلدتها فقلت لها أنا لا أحبك وأنا متزوج ولا أضيع أسرتي فبكت وتوسلت وقلت لها وأنت ذو علاقات متعددة وهذا الدليل فقال لها من اليوم انس رقمي ولا أريد أن تتصلي فبعد كم يوم بعثت له رسالة على (الواتس أب) أنا رأيتها مع الصور تشكره على كل ما قدم لها وأنها لا تريد أن تجربه أكثر لأنه إنسان طيب وأنها لا تصلح له وحان وقت الوداع وستظل بقلبي ومن ذاك الوقت لا يوجد بينهم أي ارتباط فقال لي أنا أخطأت وأعلم أنها المرة الثانية فقد أخذني الهوى والغفلة أما أنت لم تقصري في حقي أنا سأترك كل شيء ولا أريد أن أعود لهذا الطريق وقال لي المشكلة انتهت من شهرين ولكن إرادة الله أن ترى كل هذا وليكون درسا لي كل لا أكون غافلا وما تطلبي مني أنا سأفعله قلت له تغير رقم الجوال غيره والرقم باسمي وأن ينسى تلك المنطقة ولا يذهب إليها فقط لأنه كان يمارس رياضة المشي هناك فها هو يوميا نذهب مع بعض ويقول لا تتركيني أنا إنسان ضعيف أحتاج لمساعدتك قلت له ساعدتك ولكنك طعنتني للمرة الثانية فقال أعلم ولكن أنا في قرارة نفسي وأخذت عهدا على نفسي أن لا أرجع لهذا الطريق لأني لا أريد أن أخسركم ومنذ ذلك اليوم تغير ولكنني متعبة نفسيا أخاف أن يرجع بعد بضع سنين لنفس الندوات وثقتي به تزوجت وحتي أن ابنتي رأت الصور بالصدفة فبكت وواجهت والدها فقال لها بابا أنا أخطأت وهذا آخر مرة.
أرجوكم ساعدوني الصراحة لا أحس بالأمان بالرغم أنه فعل كل ما طلبته منه، أخاف أن يرجع وكيف تعزز ثقتي فيه للمرة الثانية وكيف كان يقبلها بينما أنا زوجته ما كان يقتلني حميمته وكان يقول آسف رائحة من فمك لأن عندي التهاب باللثة وإرجاع بالمعدة..
ساعدوني كي أقف مرة ثانية، ويذهب مني الشك والوسواس تعبت أريد أن أرجع لطبيعتي ولحياتي مع زوجي وابنتي.. أرجوكم..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أقدر جيدا يا سيدتي حجم معاناتك والصدمة النفسية التي تعرضت لها وأعلم أن زوجك يتحمل جزءا من مسؤوليته عن الحياة التي سعى إليها..
وملزم أيضا بأن يسعى إلى تغير ما فعله ولكن عليك بمساعدته ومشاركته في هذا حتى نحاول تحجيم الخسائر النفسية والكف عن الشك لأن العجز عن تغير هذه الحياة لا عائد عليك سوى بالمرارة والكآبة وفقد القدرة على إكمال حياتك معه.
وعليك يا عزيزتي بعمل مقارنه باستمرار الوضع العائلي الحالي والقبول باضطراب الحياة الشخصية للإنسان بعد الانفصال والتفكير بابنتك وتحمل تعاسة ابنتك بما تشهده الحياة بعد الانفصال.
حاولي يا عزيزتي مرة أخرى معه أملا في جدية الوعد بعدم تكرار الأخطاء وابدئي صفحة جديدة ولنرى بعد ذلك ما سيكون.
وعليك يا عزيزتي برعاية ابنتك نفسيا وعدم تشويه صورة الأب أمام ابنتك حتى لا يؤثر بالسلب على شخصيتها مستقبلا... افعلي ذلك على أمل جمع شمل العائلة.
كذلك عليك بمعالجة جوانب النقص في علاقتك بزوجك فابحثي بنفسك عن الجوانب التي يريدها زوجك فيك كامرأة ويبحث عنها مع امرأة أخرى لا أنكر خطأه وما فعله يا سيدتي ولكن الحياة مشاركة بالإيجاب والسلب وهذه المشكلة دليل على وجود خلل في علاقتك بزوجك.. ووقوعه في مثل هذه النزوات.
انظري إلى حياتك مرة أخرى فما فعله زوجك لحظات مسروقة بلا هدف فلا تضيعي حياتك بالتفكير بها.
كذلك من السهل اللجوء إلى طبيب أسنان ومن السهل العلاج بأحدث المطهرات التي تجعل الفم رائحته جيدة ولا بأس من ذلك.
عليك الاهتمام بمظهرك والاعتناء بها واعلمي أن كل واحد له سقطاته وله ضعفه.. فاغفري ذلته واستردي سعادتك.
رزقك الله الخير..
وأنتظر جديدك على موقعنا المتميز.