الاستشارات الطبية » الأطفال » المواليد


25 - ربيع الآخر - 1423 هـ:: 06 - يوليو - 2002

لديَّ طفل عمره 6 أشهر يشعر بالخوف ؟


السائلة:هياء عبدالله

الإستشارة:الجوهرة عبدالعزيز القضيبي

لديَّ طفل عمره 6 أشهر، يشعر بالخوف حتى عند حدوث أمر عادي، ويفزع أحياناً من نومه، علماً بأنَّه يتيم، وقد كفلناه وعمره شهران، وأرضعته رضاعة طبيعية وتعلق بها بشدة، ولكني خففتها ثم أوقفتها بسبب حدوث حمل.. هل تعتقدون أنَّ ذلك يشكل سبباً؟ ماذا أفعل؟ وجهوني جزاكم الله خير الجزاء.


الإجابة


أي طفل عند فترة فطامه يصاب بما يصاب به طفلك، ولكن نصيحتي لكل أم أن تبدأ بعملية الفطام بالتدريج وليس فجأة، هذا يساعد الطفل نفسياً على تقبل الوضع الجديد ويصبح الأمر بعدها سهلاً.

بالنسبة للرضاعة والحمل لا يتعارضان، وتستطيع الأم الحامل أن تُرضع إذا كان هذا لا يضرها صحياً، وفي أثناء ذلك عليها باستعمال فيتامينات تساعد جسمها على تحمل الرضاعة والحمل معاً، طبعاً مع التغذية الجيدة.

بالنسبة لطفلك كونه يتيماً، هذا لا يؤثر عليه إطلاقاً؛ لأنه صغير السن ولا يعي كل هذا ولا يعني إلا أنك أمه، إذا ابتعد عنك قد يؤثر عليه بالقلق والبكاء، وهذه الأمور تحدث للطفل أثناء الفطام، فالله معك، وأجرك مضاعف (بإذن الله تعالى)؛ لأنك كفلتِ يتيماً.



زيارات الإستشارة:9998 | استشارات المستشار: 84



Fatal error: Smarty error: [in newdesgin/counsels_da3awy.tpl line 66]: syntax error: unrecognized tag: وليس الذكر كالأنثى (Smarty_Compiler.class.php, line 436) in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/libs/Smarty.class.php on line 1088