الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
أحببت رجلا والآن لنا 5 سنوات وهو معي صادق جدا أراد أن يتقدم لي ولكن أمه تريد الزواج له من قريبة له ولكن هو لا يريد ويريدني وأهلي لا يعرفوه تماما هو من منطقة وأنا أيضا.. ما الحل؟

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله..
أهلا بك أختي خلود..
نرحب بك ويسرنا أن نقدم لك المشورة التي تفيدك.
عزيزتي خلود...
عمرك ما زال صغيرا وأنت في سن مراهقة وهذه السن تصبح المشاعر فيها جياشة وتشعرين بأنك وجدت نصفك الثاني ولكن في الحقيقة هي مشاعر متغيرة ومتبدلة وعندما تنتهي هذه المرحلة سوف تدركين أن هذا الحب ما هو إلا نزوة عابرة في مرحلة ما من حياتك وليس حب صادق تبنين عليه حياتك المستقبلية.
وأيضا يا عزيزتي العلاقات مع الجنس الآخر علاقات محرمة نهانا الله عنها لما لها من عواقب وخيمة.. فكم من فتاة وقعت ضحية تلك العلاقات..
وما يدريك أن هذا الرجل صادق في حبه لك ربما كان يتسلى معك فأغلب علاقات الحب قبل الزواج علاقات تنتهي بالفشل وحتى وإن كتب لها الزواج فلن يكون زواج سعيد ومستقر بل زواج يملأه الشك.
وهذا الرجل عندما تعذر لك بأن والدته تريد تزويجه بقريبة له هو بداية تنبيه لك بأنه لن يتزوجك واستخدم هذا العذر ليوهمك بأنه يحبك ولكن والدته هي التي تقف عقبة في طريقكم..
وإن كان يريدك حقا فلماذا بقي كل هذه السنين دون أن يدخل من باب بيتكم ويطلبك من أهلك.
الحل يا عزيزتي أن تنسي هذا الرجل وتقطعي علاقتك به لوجه الله فمن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه.
غيري كل أرقام التواصل التي كان يتواصل بها معك.
وأعلني التوبة لله واحفظي مشاعرك لمن يقدرها ويحافظ عليها..
أهلك قد أعطوك الثقة فكوني أهلا لها ولا تخوني الله وتخوني أهلك وتهدمي هذه الثقة..
الزواج رزق من عند الله إذا أراده للمرء فسيأتيه دون أن يبحث عنه في العلاقات المحرمة..
أسأل الله أن يهديك ويعفك ويحفظك..