تطوير الذات

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا طالبة في ثانوي.. بدأت مشكلتي حينما انتقلت من مدرسة إلى مدرسة أخرى أشعر في هذه المدرسة أني نضجت جدا ولله الحمد مشكلتي وببساطه أني أود أن أحب نفسي..
يعني أنا أحب الجلوس معها لأمل من نفسي وكذلك أنا ثرثارة أود أن تنصحوني كيف أتوقف عن ذلك أود أن أكون صامتة وكتومه وأحسن الاستماع ولا أكون عصبية يعني ليس كل شيء أقوله يعني أقول خيرا أو أصمت وأكون هادئة تقول أقرأ كتب تطوير فقرأت لكن مشكلتي أحاول أنجح فترة وبعدها أعود لحالتي.. أشكركم على الموقع الرائع عسى الله أن يجزيكم خير الجزاء على ما تقومون به.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلن بك أشواق وأشكر مبادرتك وطلبك للاستشارة ووعيك بوجود مشكلة ما..
أولا.. أنت الأن في مرحلة عمرية من خصائصها النضوج العقلي والنفسي والاجتماعي حيث تريد الفتاة التعبير عن رأيها
ووجهة نظرها والحديث بشكل أكبر عن موقف.. شخص.. حدث.. في حياتها.
فالموضوع ليس ثرثرة كما ذكرت في رسالتك إنما عدم تقديرك للمواقف التي تتطلب منك الحديث ومتى تتحدثين وكيف.
ثانيا.. مشكلة العصبية وكثرة الكلام بسبب وبدون سبب تعود للداخل حيث وجود توتر أو مشكلة معينة تتطلب حلا .
ثالثا.. كيف تستطيعين التقليل من هذا السلوك؟
_التأمل.. مارسي التأمل يوميا.. ما فائدته؟
1-الشعور بالهدوء والاتزان الداخلي.
2-الصمت بشكل أكبر.
3-التركيز في الداخل .
4-تقليل نسبة الأفكار .
_ماهي طريقته ؟
اجلسي جلسة مريحة.. الاسترخاء.. أغمضي عينيك تماما.. ركزي على تنفسك.. أي فكرة تمر عليك دعيها تمر وتتلاشى.
راقبيها فقط.. اصمتي فكرك.. استمري في الهدوء والصمت التام والتركيز على الداخل لمدة خمس دقائق وفي كل يوم زيدي.
دقيقة حتى تصلين إلى ربع ساعة.. ستلاحظين فرقا في شخصيتك وسلوكك.. العصبية والحديث الكثير سيقلان بشكل ملحوظ..
المهم هو الاستمرار على التأمل.. وفقك الله.