الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم ورحمة الله..
في بداية دوامي في الكلية المرحلة الأولى تعرفت على صديقة وتعلقنا ببعض وكنت لا أتركها ولا هي تتركني واستمررنا على هذه الحالة لأسبوعين وبعدها هي تعرفت على بنات غيري وصادقتهم وأصبحت لا تهتم بي وأنا رأيتها هكذا تركتها وتعرفت على صديقة غيرها لكن صديقتي الجديدة معقدة وأنا الآن أريد أن أرجع علاقتي مع صديقتي الأولى وأن نرجع نفس ما كنا في الأسبوعين في البداية الدوام وأنا لا أريد أن أرمي بنفسي عليها أريدها هي من ذاتها ترجع لي ماذا أفعل؟ أرجوكم أريد نتيجة مضمونة لأني تعبت أرجوكم؟
عمر المشكلة: 5 أشهر.
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
في اعتقادي ليس هناك اي مشكلة لكني أنا هادئة دائما لا أتكلم كثيرا وأنا لا أدري هل يا ترى هي هذه المشكلة التي بسببها تركتني.
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
ليس هناك أي سبب..
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
كنت أسلم عليها وأراسلها في الموبايل وهي كذلك لكنها لا تلتقي بي في الكلية تذهب مع صديقاتها.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
1- إذا كانت "كرامتي فوق كل شيء"، فلماذا تسألين وتتعبين نفسك؟
2- تذكري أن الدنيا أخذ وعطاء، لقاء وفراق، وحب ووفاء.
3- أود أن أذكر لك أنه: "أتى جبريل عليه السلام الى النبي صلى الله عليه وسلم فقال: "يا محمد، عش ما شئت فإنك ميت، وأحبب من شئت فإنك مفارقه، واعمل ما شئت فانك مجزي به، واعلم أن شرف المؤمن قيامه بالليل وعزه استغنائه عن الناس".
4- تذكري أن: "الإنسان بطبعه جزوع لا يتقبل الابتعاد عمن أحب وابتعاده عنه؟" وهذا يمثل الحقيقة التي لا نحبها؟ أو من أراد السعادة فعليه ان يعرف الحياة بكل جوانبها؟ والواقع أن فهم هذا الحديث يساهم في فهم الحياة بشكل كاف فالحب أعظم إحساس يعيشه الإنسان والمحبوب هو أغلى سكان هذه الأرض ومجرد التفكير في فراق من نحب يشكل كارثة.
5- "والرغبة في تصور الحياة تسير بعيدا عن المحبوب كارثة أخرى!! فهل نتعامل مع الحب ببرود لأن الإيمان بحقيقة الحياة أنها لا تدوم لأحد؟ أم نتمسك بكل لحظة حب نعيشها وتجعلنا نحرص على ان نحيا كل ثانية من العمر بسعادة ومحبة ولننس التفكير في المستقبل فلا يهم كم سنعيش من سنوات ولكن المهم هو كيف نحيا هذه السنوات في دنيا لا تعرف الخلود الا لخالقها(سبحانه وتعالى) فقط.
6- أنت "مراهقة" أو "طفلة" كبيرة، فالطفل الذي بداخلك لم يكبر بعد!...
7- ابدئي صاحبتك السلام.
8- خذي لها بيدك وردة حمراء وأخرى بيضاء وثالثة صفراء...
9- قولي لها الحمراء لأني أحبك في الله، والبيضاء لأن قلبك وقلبي نقيان، والصفراء لأنني افتقدتك وكاد لوني يتغير لفراقك...
10- قولي لها "إني أحبك في الله"...
11- أبلغيها بصراحة ووضوح أنك تريدينها "أختا في الله" و "صديقة عمر"...
12- عاهديها أنك لن تهجريها ولن تتركيها مهما باعدت بينكما الدنيا وشغلتكما الشواغل وصرفتكما الصوارف...
13- ضعي يدك في يديها أثناء اللقاء والعهد...
14- سيري يا مباركة على بركة الله وسنة رسول الله ولا تترددي لتسعدي في الدنيا والآخرة...