الاستشارات النفسية

السلام عليكم ورحمة الله..
كانت عندي سلحفاة برمائية صغيرة الحجم وفي يوم من الأيام عبأت حوض الماء كي تسبح وتركتها ساعة ونصف تقريبا بعدها أفرغت الماء ووضعت لها الطعام ووجدتها لا تتحرك تركتها كم ساعة ولم تتحرك ماتت حزنت وتعب بالتفكير بها يراودني تفكير أنني أنا السبب في موتها تركتها بالماء حتى غرقت تعبت جدا؟ أحس بتأنيب الضمير والخوف من عقاب الله وأني محاسبة على موتها أريد حلا?!

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله أختي الفاضلة ومرحباً بك.
جزاك الله خير الجزاء على يقظة ضميرك..
أيتها الحبيبة لاحظي الكلمة التي كتبتها "عبأت حوض الماء كي تسبح" فتعليلك لما فعلته لتسبح.. ولم تكن لك نية في إيذائها كما ورد في الحديث الذي ذكرت فيه المرأة التي عذبت بسبب حبسها للهرة ومنعها من الطعام.. فلا هي قدمته لها ولا تركتها تبحث عنه.. فعذبت.
أما أنت فقد أردت العناية بها وان أخطأت فلم يكن بتعمد وقد قال صلى الله عليه وسلم: رفع عن أمتي الخطأ والنسيان وما استكرهوا عليه"
فمتى وجد أحد الثلاثة "الخطأ أو النسيان أو الاستكراه" انتفى العقاب..
لأن الله غفور رحيم ولم يخلق العباد ليعذبهم..
فاستبشري بالخير لأنك بين يدي رب رحيم عالم بالنوايا..
وتقربي إليه بالطاعات والاستغفار ليأنس قلبك ويبعد عنك الشيطان الذي يحاول الوسوسة لك ليحزنك.
دعواتي لك بالتوفيق.