الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
والصلاة والسلام على حبيب الله..
عندي 19 سنة,, تملكت قبل شهرين ونصف، زارني خطيبي "زوجي" مرتين وبصراحة الأمور عادية بيننا, فعندما زارني هاتين المرتين مع أنه يخبرني في الهاتف قبلا أنه يريد تقبيلي إلا أنه يستحي فالحمد لله الأمور بيننا أكثر من عادية هذا من ناحية إذا زارنا..
أما في الهاتف فأنا أستحي جدا، حتى من مناداته بحبيبي وغيرها ولكنني بدأت أتعود وهذا في الرسائل أما عندما يتصل بي فأستحي أن أناديه بهذه الأسماء..
المهم في هذه الأيام الأخيرة بدأ يقول لي أريد منك قبلة كتابة يعني واليوم كتبتها له..
ويخبرني أنه عندما سيزورنا المرة القادمة بإذن الله فهو يريد تقبيلي، لكن اليوم ونحن نتحدث فأخبرته أنه لا يركز على الكلام الذي أخبره به، فقال لي هذا لأني أكون أتخيلك, فسألته كيف وأنا حقا لا أدري ماذا يقصد بكلامه، فأخبرني أنه يتخيلني أنني قريبة منه وأسمعه الكلام الجميل وهو يضمني ويقبلني,.., و.. أنا صدمت فقلت له دع عنك التخيل وركز في كلامي.. فقال لي لا التخيل يعجبني، لم يكن مني وقتها إلا أن أستسمحه لأذهب للنوم وهذه أول مرة أنام فيها قبله أستغرب لكن لم يعلق
أنا بصراحة ما قرأته من قصص للفتيات في هذا الأمر أحزنني, فمنهم من تزوج بها وهي أمامه ولا زال يتخيلها، أريد أن أحد من هذه المشكلة جزاكم ربي كل خير قبل أن تتفاقم مع العلم أنه لا يوجد بيننا كلام في الجنس وغيره نظرا لأنه يعرف مدى حيائي.
كما أتمنى أن تنصحوني هل من الجيد الكلام في الجنس في هذه الفترة مع أنني لا أحبذه لأن نتائجه قد لا تكون محمودة في تلك اللحظات, هذا مما أقرأه والله أعلم.
وجزاكم ربي كل خير فأنتم ملجئي بعد الله..
عمر المشكلة: اليوم عرفتها.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
حياكِ الله ابنتي الكريمة , وأشكر لك ثقتك في موقعنا(لها أون لين).
ابنتي... ما يفعله زوجك معك يعد أمرا طبيعيا, ويجب أن تلتمسي له العذر؛ فالشاب المسلم الذي منع نفسه عن الحرام, نجده عندما يمنَّ الله عليه بنعمة الزواج يكون متلهفاً لزوجته حلاله, فيريد أن يبثها مشاعره وعواطفه, فتبادل عبارات الحب بين الزوجين قبل الزفاف لا بأس به إن شاء الله, والحقيقة أنا لا أنصح بالحديث في الجنس والعلاقة الخاصة, (ولا أتكلم من الناحية الشرعية), فالناحية الشرعية يتحدث فيها الفقهاء والعلماء, وهذا الرابط يفيدك في من الناحية الشرعية:
http://consult.islamweb.net/consult/index.php?page=Details&id=265674
ولكني أرى أن الانشغال في هذه الأحاديث, يجر إلى أمور لا تحمد عقباها, وأيضاً لا يعطي الفرصة للزوجين لأن يدرس كل منها شخصية الآخر, ويرى عيوبه, ويعرف ما مدى تعايشه مع هذا الشخص. ففترة الملكة فرصة لكلا الزوجين أن يتعرفا عن قرب وتتضح الشخصيات أكثر, فتعرفي أفكاره وطباعه, وتناقشيه في القضايا المتعلقة بحياتكما, فتضعا دستوراً لحياتكما - إن صح التعبير- , وهذا يساعد كثيراً على نجاح الزواج بإذن الله تعالى. وأيضاً فرصة لاكتساب مهارات التعامل مع الطرف الآخر, ونصيحة لك ابنتي تثقفي كثيرا في فنون الحياة الزوجية, الحقوق والواجبات, وأبشري خيراً.
أسأل الله الكريم أن يوفقكِ وزجكِ لحياة زوجية ناجحة ويرزقكم الذرية الصالحة.. آمين..