الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا أكتب لحضراتكم كثيرا وأستفيد من حضراتكم..
نفسي أنام وأصحو وأنتهي من الحكاية هذه.
أنا مشكلتي الكبيرة أن صوتي عندما أخرج من البيت يتغير لا أعرف لماذا والله لي سنيين على هذا لكن بدأت أكره نفسي بجد حاولت وما أقدر كنت الأول يبقى عندي أمل أبقى مثل ما يكون في البيت أضحك وأتكلم على سجيتي لكن وصلت لدرجة لا أطيق هذا أنا أتكلم لماذا هذا لا أعرف لماذا عندي إحساس قوي أن صوتي يتغير بشكل يضايقني هذا لا إحساس هذا بجد يحصل يا ليت أحد يساعدني بدأت عملا في مكان جديد من أسبوع وكرهت نفسي تأني كرهت أني أذهب وأنا هذا كنت أحسب أني أحاول ما أعرف. المشكلة في ماذا لا أعرف يا ليت أحد يساعدني.

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم.
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
الأخت الفاضلة هند.
أهلا ومرحبا بك على موقعنا المتميز ونشكرك كثيرا على متابعتك لنا وثنائك علينا.
بالنسبة لما تشعرين به عزيزتي من الممكن أن تكوني تعانين بعض الشيء من الخجل والارتباك التي تسيطر عليك خارج المنزل أو عن طريق معاملتك مع الأغراب فيحدث آحيانا ارتجاف في الصوت وهنا تتغير نبرة الصوت ويحدث عدم التركيز فتصابى بذلك.
لذا تعلمي وتدربي على إزالة هذه المشاعر السلبية التي تسيطر عليك عن طريق بعض تمارين الاسترخاء والالتزام بمواعيدها.
كذلك عليك بتمارين التربيت وهي تفيد في حالات التوتر والقلق عن طريق التربيت بين الحاجبين والترقوة وتحت العين ويستخدم التربيت للدعم النفسي والتخلص من المشاكل النفسية كالخوف والهلع والتوتر..
حاولي أن تداومي على الخروج يوميا في الهواء الطلق.
حاولي التحدث مع أفراد اسرتك بنفس طبقة الصوت التي تتحدثين بها في الخارج بالتدريب سوف تجدين نفسك تتحسنين كثيرا..
وأنتظر جديدك على موقعنا المتميز.