الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله..
أنا متزوجة من 3 أشهر وهذا هو زواجي الثاني حيث لم يكتب لي التوفيق في زواجي الأول..
مشكلتي باختصار أني أنفر من زوجي بدون سبب واضح أو لأسباب تافهة..
دائما أرغب أن يتركني وحدي وأن يدعني أتصرف كما أحب..
زوجي طيب رغم أنه عصبي.. إلا أنه يتدخل في كل صغيرة وكبيرة في أكلي ونومي وطريقة ملابسي رغم أنه لا يجبرن..
كما أنه بحكم أننا نسكن بمدينة بعيدة عن عائلاتنا فهو لا يفارقني أبدا ولا يخرج أبدا ويرغب بأن يكون اهتمامي معه 24 ساعة، لا أعلم هل هذا الأمر يفرضه الزواج علينا وهو منطقي جدا وأنا أبالغ أم معي الحق؟ ولكني أشعر أني أختنق
أكره هذا النوع من الارتباط وأكره اللحظات الخاصة رغم أني لا أشكو من برود..
أكره قربه وأموت بصمت.. لا أعلم ماهي مشكلتي؟!
أرجو منكم المساعدة.

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
من الواضح أختي الفاضلة أن التجربة الأولى في زواجك لها الكثير من الأثر على تجربتك الثانية ونفورك من زوجك سواء نفسيا أم جسديا وكذلك الخصوصيات التي تتحدثي عنها والحدود في العلاقة وترك مسافة من الحرية لكلاكما ولا شك أن هذه الأمور تؤثر على علاقتك الزوجية والعاطفية ومشاعرك تجاه زوجك..
ولكن سيدتى ليس الأمر بهذا السوء إذا قمنا ببعض الجهد والصبر لنجاح هذه الزيجة فلا أحد منكم يقرأ أفكار الآخر لذا ينبغي أن تتكلموا سويا لتوضيح وتقريب وجهة نظرك وذلك يرفع من مستوى التواصل بينكم فترة الثلاثة أشهر ليست حكم على نجاح علاقة أو فشلها وليست بالقدر الكافي لتوطيد العلاقة بينكم وتقريب المسافات ووجهات النظر واختلاف الطبائع وحاولي سيدتي أن تتعرفي على الطبيعة الذكرية في سلوك زوجك..
أيضا حاولي أن تتضعي إيجابياته أمام عينك وأعتقد أن نفورك من خلال العلاقة الحميمة سوف يتحسن إذا تحسنت العلاقات.
ابحثي عن تفاصيل مشتركه بينك وبينك زوجك وستجدين أن زوجك أفضل مما تظنين وتذكري سيدتي أن بعدك فى المكان عن عائلتك شيء جيد في بداية علاقتك بزوجك حتى تستطيعي أن تعيشي حياتك الزوجية وأن تعيشي حياتك الزوجية ببعض الاستقلالية وأن تضعي بصمتك أنت؟
اعط نفسك فرصة فالزواج مثل الشجرة المعمرة تأتي عليها كثير من الفصول الربيع والخريف والشتاء فتورق وتسقط أورقها ثم تعود وتورق من جديد والمهم أن تكون الجذور حية والأساس قوي..
اعط فرصة لنمو هذه الشجرة وتكوين أساسها..
واعلمي يمكن لأى زواج أن ينجح لكن السؤال هو هل لدينا القدرة والصبر والنية لنجاح هذا الزواج؟
أنتظر جديدك وأخبارك قريبا على موقعنا المتميز ودمت بألف خير..