الاستشارات النفسية

السلام عليكم والرحمة والإكرام..
أما بعد إخوتي في الله..
مند عامين تقريبا أخذ الله أمانته وتوفي أبي وانتقل إلى جوار ربه رحمة الله عليه، والآن أنا وإخوتي نعيش مع أمي حفظها الله ورعاها ومنذ وفاة أبي أصبح هاجس الموت يلاحقني ليس خوفا من أن أموت أنا بل أن يموت أحبتي وخاصة أمي حتى أني أصبحت تراودني كوابيس حيث أصبح يومي لا يخلو من البكاء خوفا من هذا الأمر لا أقول إنني أعترض فلى سنة الحياة لكنني متعلقة بأمي جدا ولا أتصور يوما بدونها وسؤالي يكمن في هل المنامات تتحقق؟
وهل ما أراه من كوابيس سيأتي يوما وأراها في واقع خاصة أنه قبل وفاة أبي كنت أحلم أنني دائمة البكاء وبشدة والآن أصبحت أحلامي تتكرر خاصة من هذا النوع.
أفيوني ولكم الأجر.

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
فتاتي العزيزة.. ابتسام.
إن الموت هو الحقيقة الوحيدة في حياتنا ومن الطبيعي أن نحزن على فقدان عزيز لدينا وأن نخرج كل المشاعر السلبية التي بداخلنا والإنسان بطبعه لا يستطيع أن يعيش كذلك يغرق نفسه في الهموم ولا يحتاج الأمر يا حبيبتي سوى أن نمد أيدينا وقلوبنا بالدعاء وكذلك للتحدث إلى الآخرين ممن نثق فيهم ونحن حبيبتي معرضون لأحداث الحياة المؤلمة وأحيانا يبدو أن الحزن لن ينتهى أبدا لكن الحقيقة التي لاشك فيها أن لكل شيء نهاية وإذا لم يعالج الزمن كل الجروح فعلى الأقل سوف يساعد على التئامها ومع الوقت سوف نتداوى من أحزاننا فتعلمي الصبر يا عزيزتي أن هناك أملا وحياة تستحق أن نعيشها وأن الغد لابد وأن يكون أفضل وأكثر فرحا وسعادة فالأمل هو مفتاح البقاء ولولا الأمل لما استطاع الإنسان الاستمرار في ظل كل ما يمر به من ظروف ومواقف حاولي الخروج من هذه الدائرة.
حاولي الخروج مع الأصدقاء واتساع دائرتك الاجتماعية
قومي بأي نشاط اجتماعي وتطوعي وسوف ترين أن هناك من هم يتألمون أكثر منك.
استرجاع ما فات يا عزيزتي فما هو إلا الرغبة في البقاء سجناء للحزن والألم.
كثرة الدعاء بصدق ويقين وتذكري قوله تعالى "أمن يجيب المضطر إذا دعاه ويكشف عنه السوء"
لا تكثري من التفكير السلبي ولا بالانفراد بنفسك..
حاولي أن تكوني دائما مع الأهل والأصدقاء.
أكثري من القراءة فهي من أجمل وأروع ما يذهب الهم والحزن.
تابعينا بجديك على موقعنا المتميز وأنتظرك صديقة ورزقك الله الصبر..