تطوير الذات

السلام عليكم.. أحبابي..
أشكركم على هذا الموقع وأسأل الله أن يسعدكم جميعا..
أحب استشارتكم.. أنا طالبة في الجامعة أول سنة دخلت إدارة أعمال، ولا أعلم ما هو مستقبلي، أريد أن أصبح متميزة ومتفوقة ولكن لا أعلم كيف لأن ذاكرتي ضعيفة جدا، وأنا أدبي وأنا جدا مجتهدة وأذاكر أولا بأول ولكن ذاكرتي لا تساعدني عمري 24، كيف لي أن أقوي ذاكرتي؟ وكيف أقوي شخصيتي؟
ولكم جزيل الشكر..

الإجابة
و عليكم السلام ..
عزيزتي تحتاجين إلى أن تنمي ثقتك بنفسك أكثر وثقتك بقدراتك..
اكتساب الثقة بحاجة لإرادة تنبع من داخلك, تقديرك لنفسك قبل تقدير الآخرين لك..
اعلمي جيدا أنك لن تحظى بالحفاوة والتقدير من الآخرين ما لم تقدري نفسك, إذن هذه هي النقطة الأساسية في الحل (تقدير الذات)
الوصول لتقدير الذات يكمن في تعرفك على قدراتك, لا بد أن لديك الكثير من القدرات التي ربما قد تكون دفينة في داخلك وأنت لا تظهريها وربما لا تعرفيها!
اسمحي لقدراتك ومواهبك بأن تأخذ طريقها لحيز الوجود, وسترين فرقا كبيرا في تغير نظرتك لنفسك ونظرة الآخرين لك..
أيضا.. التحقي بدورات تنمي ثقتك وتقوي شخصيتك، أيضا اقرئي كتبا تطويريه تختص في هذا المجال وقومي بتطبيقها..
وتذكري يا أختي بأن الثقة بالله هي مفتاح كل خير..
توكلي على الله والتجئي إليه فهو وحده بيده تغيير أحوالنا لأنه أعلم بنا "ومن يتوكل على الله فهو حسبه"، "إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم"
أتمنى لك التوفيق..