تطوير الذات

السلام عليكم..
أنا خريجة أحد الأقسام الصحية، ولكن ما زالت لدي الرغبة في التعلم أكثر حاولت أن أتابع تعليمي في نفس تخصصي ولكن دائماً ما أجد معوقات من الجامعة التي تخرجت منها وأنا الآن عاطلة منذ سنة ولا أريد تضييع المزيد من الوقت قد يطول انتظاري حتى يتم قبولي في الجامعة بنفس تخصصي، لذا قررت أن أدرس في تخصص آخر بعيد كل البعد عن الصحة مع محاولتي بنفس الوقت السعي لإكمال دراستي في تخصص الصحة، وعندما أتحدث مع أحد عما أنوي فعله في المستقبل أجد دائماً ردود "ابحثي عن وظيفة أفضل أو لماذا التعب والبدء بالدراسة من جديد"؟، لا أعرف هل أنا أتخذ القرار الصحيح أم الخطأ؟
ولكني أشعر براحة عندما أفكر بقراري ودائماً أدعو ربي أن يعينني على اتخاذ القرارات الصحيحة.

الإجابة
و عليكم السلام ..
عزيزتي..
بداية أشجعك على أن تواصلي في تحقيق أهدافك، وأنصحك بعدم الاهتمام بما يقول الآخرون عنك..
أنت لديك رغبة قوية في إكمال الدراسة في نفس التخصص وهذا أمر جيد ويحتاج إلى صبر وعزيمة أكبر وإيمان قوي بأن الله سبحانه وتعالى سيرزقك ما تتمنين وسيوجهك لدراسة ما هو خير لك..
لو أكملت في مجال آخر لا يمنعك هذا من أن تواصلي تعليمك فيما بعد في نفس التخصص الذي ترغبين به وهو المجال الصحي حتى لو طال الوقت المهم أنك تتعلمي وتدرسي في مجال تحبينه وأي دراسة تدرسينها سوف تستفيدين منها..
لا تهتمي بما يقول الناس، اسمعي نفسك فقط وسيري في اتجاه هدفك، ولا تجعلي أي شخص يكون عقبة أمام تحقيق أهدافك..
دعاء الله كثيرا واستخيري وسيختار الله لك الدراسة المناسبة بإذن الله..
وفقك الله ويسر أمورك..