الاستشارات الطبية » النساء والولادة » الحمل


15 - رجب - 1435 هـ:: 15 - مايو - 2014

لا يحصل تخصيب للبويضة فهل لديكم فكرة عن السبب؟


السائلة:ام نور الهدى

الإستشارة:عزة عبدالكريم حداد

السلام عليكم ..
أنا متزوجة من ست سنوات، رزقني الله بطفلة بعد ولادة ابني بسنتين، حملت حملي الثاني وفي الست أسابيع الأولى من الحمل اجهضت وتبين سبب الإجهاض الألياف حجمها 10*10 وأكد الطبيب ضرورة عمل جراحة فتح بطن وقال لي الطبيب إن احتمال الحمل قد قل لكن لا أعرف السبب والآن لي ثلاث سنوات لم أحمل أبدا رغم أن الأطباء قالوا إن كل شيء طبيعي والهرمونات طبيعية وعملت أشعة ملونة وقالوا إن الأنابيب مفتوحة، لم أسمع بطب شعبي إلا جربته ولا بمنشط طبي إلا وأخذت منه، ولكن لا يحصل تخصيب بويضة هل لديكم فكرة عن السبب؟ وتقبلوا مني الاحترام.
جعل الله شفائي قريبا، ورزقني بالذرية الصالحة وكل من يتمنى الإنجاب فلا يعلم الألم إلا الله هو الشافي بإذنه من هذا الألم.. اللهم آمين.


الإجابة

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
إلى أم نور الهدى من الأردن.
وجود كل أسباب الحمل موجوده ولكن حجم تليف 10*10 يعتبر كبيرا، ويسبب تأخر في الحمل أو إجهاض إذا حدث حمل لأن مكان التليف أيضا مهم ربما يكون مكانه بداخل الرحم ويؤثر على مكان التصاق الحمل ولذلك يجب إزالته بمنظار حتى لا تتأثر الأنابيب.
رزقك الله تعالى الذرية الصالحة.

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:4928 | استشارات المستشار: 538


الإستشارات الدعوية

كيف أستطيع الدعوة إلى الله في الثانوية؟
وسائل دعوية

كيف أستطيع الدعوة إلى الله في الثانوية؟

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله ) 07 - ذو القعدة - 1433 هـ| 23 - سبتمبر - 2012
الدعوة في محيط الأسرة

مشكلة ابنتي في الحجاب!

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )7369