الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق

السلام عليكم..
عمري واضح بالنسبة لكم، أنا فتاة تزوجت من رجل ضعيف البصر من 3 شهور كنت أخاف عندما يداوم أجلس وحدي فكان يضايقه هذا الشيء ويريد يطلع يسهر أنا أحبه ومتقبلة كل شيء فيه فجأة بعد 3 شهور جاء بي عند أهلي على أساس زيارة، ثم أقفل جواله واليوم الثاني جاء بأغراضي وعلى أساس الطلاق حاولت فيه كثير أرسلت له رسائل لكن غير راضي أن يقتنع كل الذي حولي يقولون أهمليه لكن أنا ما زلت أحبه وأريده فوق رسائلي ما يرد وأنا عند أهلي أنتظر الطلاق أريد أرجع له ماذا أفعل؟

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
أختي فاطمة صاحبة الاستشارة..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته .. وبعد..
أرغب الاجابة عليك على شكل نقاط كالاتي:
1- تلخيص مشكلتك في الآية القرآنية قال تعالى: (وإن خفتم شقاق بينهما فابعثوا حكما من أهله وحكما من أهلها إن يريدا إصلاحا يوفق الله بينهما إن الله كان عليما خبيرا) فابعثي رجل يصلح بينكم والدك أو أي قريب لك تثقين فيه.
2- استمري في رسائل التودد لزوجك فأنت على أجر وخير وهذا حسن عقل منك للمحافظة على الحياة الزوجية.
3- إذا صلحت أمورك عالجي الخوف عندك بالدعاء واللجوء إلى الله ثم الاستعانة بالاتصال للأنس بأهلك وزميلاتك حال خوفك واستخدمي التلفاز بالبرامج الحلال لإشغال عقلك عن الخوف وهاجسه ولا تستعجلي سيأتون الأولاد ويعونك على الأنس وقلة الخوف عندك.
وفقنا الله وإياك لما يحب ويرضى والعافية في الدارين .