الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم..
اقترفت خطأ بحق زوجي واكتشف أني أخونه ولكن مجرد علاقة عابرة كي أقضي وقتي بعيدا عن إزعاج زوجي وقت عمله وكي أنسى أنه يهملني كثيرا بعد أن كنت أول اهتماماته. أنا ندمت حقا وتبت إلى الله، زوجي سامحني ولكن لم يعد يثق بي، أريد استرجاع ثقته بأي طريقة. لأنه تغير علي وأصبح يقضي وقته مع أصحابه أكثر وأنا أنتظره ولا يعود إلى البيت حتى منتصف الليل فأنتظره حتى لو كنت متعبة كي أجلس معه وأحدثه فينام وأنا أحدثه فلا يعيرني اهتمامه ولا يحترمني حتى وأنا أحدثه اراه نائما. وعندما أعاتبه على إهماله يصمت ولا يتحدث ثم يحادثني ويقول أنا أعلم أني مقصر بحقك ولكن بسبب ما أشعر به من ذنب أنا أصمت، يشعر بالذنب ولكنه لا يصلح الوضع وإذا تغير يكون فقط ليومين ومن ثم يعود..
تعبت من إهماله.. أحبه جدا ولا أريد أن أخسره أو يموت قلبي من جفائه ومن بعده.

الإجابة
وعليكم السلام
حياك الله غاليتي شيخه بموقع لها أون لاين وأشكر لك ثقتك بنا ..
كثير من يخطأ وخير الخطائين التوابون، والتائب من الذنب كمن لا ذنب له، عندما تستوفي شروط التوبة الصادقة لله، فنحن نتعامل مع رب كريم رحمن رحيم، فالحمد الذي منّ عليك بالتوبة..
ومواضيع الخيانة من المواضيع الحساسة التي لا يتسامح معها البشر وتضعف الثقة بين الطرفين، وقبل ذلك أنها من الأفعال المحرمة.
غاليتي تصوري معي أنك ممسكة بعدسة مكبرة على كلمة ما من بين سطور ستكون هي الواضحة والبارزة من عشرات الكلمات التي بجانبها أليس كذلك، فأنتِ الآن بحياتك الأسرية كمن يمسك عدسة مكبرة على زوجك أخذ حيزا كبيرا من حياتك وتجاهلت أشياء أخرى تهمك، فأصبح شغلك الشاغل ولا يعني ذلك التقليل في حق الزوج وعدم الاهتمام به، ولكن اجعليه إضافة جميلة في حياتك ضمن الأشياء الجميلة التي تحبينها، ربما لسانك حالك يقول أنا أحبه..
ولكن سأدع لك الإجابة عن سؤالي ماذا جنيت من الهالة التي أحطت بها زوجك؟
وتذكري عزيزتي أن الزوج يضيق من الاهتمام المبالغة فيه، ولومه وعتابه..
سأطرح لك حلا ً بإذن الله سيكون فيه سعادتكما والهناء في الدنيا والآخرة:
كم هو جميل عندما تستعيدين اهتماماتك من قراءة أو رسم أو زيارة صديقات صالحات، أو تطوع وبذل المعروف والسعادة كل السعادة في حفظ شيء من كتاب الله عز وجل ..
الدعاء ثم الدعاء - التقرب من الله بالطاعات الذكر والاستغفار ففيها طمأنينة النفس وسعادتها..
أسأل الله الكريم أن يقر عينك ويسعدك بالدنيا والآخرة..