الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم..
بسم الله الرحمن الرحيم..
أنا فتاة أبلغ 18، عادة ما أبتعد عن الجنس الآخر ولا أحب أن أختلط بهم لكن حدث وكلمت شخصا عن طريق الإنترنت كان بدافع الفضول ولأنه من بلد أحبه (غير بلدي)، لكن العلاقة تطورت وأحببنا بعضنا واستمر الاتصال بيننا ما يقرب سنة، بعدها تكلمنا بأمور محرمة ما كان ينبغي لنا أن نتكلم بها. فشعرنا بالذنب طلبت منه أن لا يكلمني لكنني لم أستطع منع نفسي من أن أكلمه فأتصل به مجددا وبكل مرة يقول إنه لا يستطيع أن يسمع صوتي من دون أن تأتي أفكار محرمة برأسه ويحاول أن يكلمني بها فقطعنا الاتصال نهائيا لكن من شدة تعلقي به لم أعد أستطيع فعل شيء من دون سماع صوته وأنا الآن لا أفعل شيء سوى النوم والصلاة، أهملت دراستي وأنا الآن في مرحلة الامتحانات ولا أستطيع التركيز في شيء ولا أن أدرس أي شيء وأعتقد أنني لو استمررت على حالتي هذه سأعيد فصلي الدراسي.
أريد أن أنساه وجربت كل الطرق ولكنه لا يخرج من قلبي ولا عقلي أريد نصيحة منكم في هذا.
وأيضا حول دراستي كيف يمكنني أن أبعد جميع الأفكار في رأسي وأعود إلى دراستي؟

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
فتاتي العزيزة mena
ما تحدثت عنه في استشاراتك يطلق عليه إدمان العلاقات وهو نتيجة لعدم الخوض في العلاقات الناضجة الاجتماعية والبعد والانطواء سواء عن أفراد اسرتك أصدقائك في الدراسة كل ذلك يجعلك تلجئين لمثل هذه العلاقات المرضية والتي تؤدي بنا إلى أشياء سلبية وعلاقة مرضية تعتمد على شيء واحد فقط هو الفعل المحرم والأحاديث الجنسية المحرمة التي لا تبنى عليها العلاقات الصحيحة ولا البيوت الزوجية.
إن كل طرف يا فتاتي في أي علاقة ينتظر من الطرف الآخر أن يعوضه عن أشياء تنقصه من سنين حرمان من حب وحنان أسري ويجوز من إحباطات متكررة في كثير من العلاقات عندئذ لا يرى كل طرف الطرف الآخر كإنسان ولكن كشيطان رجيم وهذا ما حدث معك ومع هذا الشاب واكتشفت الأخطاء التي وقعت فيها والتي تحتاج منك إلى قوة داخلية الطاقة الداخلية..
يا عزيزتي.. كرأس المال للتاجر أو لا شخص فإذا ما استنفدت عبثا أفلس صاحبها أن يواجه مشاكله بلا مال أو بلا طاقة لذا عليك بدعم طاقاتك الداخلية الإيجابية التي تخلصك من هذه العلاقة الاعتمادية المرضية في هذه المرحلة تحتاجين للخروج من تلك القوقعة وهي تواصلك الكاذب الإلكتروني والخروج للتواصل الاجتماعي بين أصدقائك وأفراد أسرتك وأصدقاء دراستك.
من المفيد التركيز في العلاقة مع الله والتسليم له وطلب العون الكامل من الله عزو جل والطلب في الشفاء.
عزيزتي العلاقات الصحية تبنى على الصدق تبنى على ما هو صحيح وليس ما هو خاطئ تبنى على الحلال وليس الحرام على الإيجابي وليس السلبي..
الإنسان الصحيح تحكمه معير وضوابط وعادات وتقاليد وديننا الكريم يحدد كل ذلك..
حاولي أن تشاركي في أي عمل تطوعي وملئ وقت فراغك بما هو نافع من استكمال دراستك وتعليمك عليك بقطع هذه العلاقة التي بنيت على أشياء هشة من كلام محرم لا تبنى عليه البيوت الصادقة.
قومي بعمل خريطة ذهنية حتى تستطيعي الإلمام بالمنهج واجتياز الامتحان قاومي ما يشتت ذهنك ويصرفك عن الدراسة حسني مهاراتك ومن حكم نفسه حكم مملكة ومن أرادك بالحلال أتى من الباب استغلي قوتك الداخلية وانزعي من داخلك وباء هذه العلاقة وأنا على ثقة بأنك سوف تفعلين.
أنتظر جديدك وأخبارك في رسالة قريبة على موقعنا المتميز.