الاستشارات النفسية

السلام عليكم ، منذ أيام الطفولة وأنا أحب أن أسرح بتخيل أشياء أحبها، ولكني أحرك يدي بحركة اهتزازية أثناء ذلك وبسرعة، وبالطبع أفعل ذلك في الخلوة، ما سببها؟ وكيف أتركها؟، وشكرا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله أختي الفاضلة مها ومرحباً بك.
الخيال أختي الكريمة ليس مشكلة في حد ذاته.. وتواجده في مرحلة الطفولة أمر طبيعي وهو يتناقص مع تقدم العمر..
لكن كون اللجوء إليه مصدر إزعاج لك فيجب أن يتم تقييمه حسب مدة اللجوء إليه.. وهل ذلك يؤثر سلبا على حياتك الاجتماعية أو الأسرية والدراسية.. كل ذلك لابد من معرفته لتحديد أبعاد المشكلة التي كتبت عنها بإيجاز شديد..
وبالنسبة لاهتزاز يديك فإن لم يكن لذلك سبب عضوي وتأكدت من ذلك بزيارتك للطبيب.. فقد تكون تلك حركة لا إرادية تحدث نتيجة شعورك بالقلق أو التوتر.. وكل ذلك يحتاج مزيداً من التوضيح حتى يكون الجواب أكثر دقة .
وما أنصحك به:
أن تتجنبي العزلة.. وتحاولي أن تكوني دائما محاطة بالأهل والصديقات.. والمهم أن لا تكوني منفردة حتى تتوقفي عن أحلام اليقظة .
أن تمارسي الاسترخاء وتبتعدي عن كل مل يوترك ويسبب لك القلق.
حاولي التعبير عن مشاعرك بطريقة أفضل من كبتها كأن تتحدثي عنها لمن تجديها قريبة منك مثلا.. المهم أن تتجنبي الكبت.
وإن استمرت معك نفس الأعراض.. أرجو أن تراجعي الطبيب للتعرف على مشكلتك عن قرب.
دعواتي لك بالتوفيق.