الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
يا شيخنا أريد أستشيرك بموضوع طويل شوي، أنا يا شيخ مطلقة وتقدم لي أرمل ومطلق بنفس الوقت الأرمل عنده 3 أولاد صغار في بداية الموضوع خفت من المسؤولية ورفضت وتقدم مرة ثانية وبعدها عندما تعمقت بالموضوع وعرفت أن الأولاد صغار بالسن حزنت ومال قلبي لهم بشكل ما تتخيله يا شيخ طول وقتي أفكر فيهم وقبلت بالموضوع وتقدم للخطبة وصارت الرؤية رأيته كيف متردد وخائف ويسألني أنت مقدرة وضعي وتعرفين ظروفي وأنا أشرت برأسي نعم كان نفسي أتكلم لكن استحيت مرة، أحسيت التردد والخوف على أولاده كبير وأنا يا شيخ إنسانة أقدر المسؤولية ومتأكدة أني أقدر أتحملهم وأحافظ عليهم ومن طبعي معطاءه وحنونة لهذا وافقت عليه ليس على المطلق قرأت وسمعت مقاطع كثيرة عن فضل اليتم وأجرة وفرحت وقلت سوف أكسبها دنيا وآخره بإذن الله، لكن الصدمة يا شيخ أنه بعد الرؤية أرسل يعتذر ويقول إنه ما يقدر يتزوج خائف على أولاده وأنهم صغار وما يريد يغامر بهم وما يريد يتزوج .
نفسي يا شيخ أوضح له وجهة نظري بالموضوع لأن يا شيخ عندما خطبني قال أنا أريدها زوجة ليس أما لعيالي وفي الرؤية قال الوالد له أهم شيء لها الاستقلالية بحياتها وأنا ما قلت هذا الكلام أنا أريدهم أربيهم وحصل هذا اللبس يا شيخ أفكر أرسل له رسالة أوضح فيها وجهة نظري لكن أخاف تكون خطوة خطأ ما رأيك يا شيخ أنا استخرت الله كثيرا قبل الرفض وبإذن الله خيرة وأنا الحمد لله مؤمنة بقضاء الله وقدرة وأخاف تصرفي يكون اعتراضا على القدر والخيرة أو يكون خطأ يا ليت مشورتكم.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
مرحبا بك أختي الكريمة في موقع استشارات لها أون لاين, ونسأل الله لنا ولك الإعانة والتوفيق.
جزاك الله خيرا على مشاعرك الفياضة تجاه الأيتام, وهذا من توفيق الله لك ابتداء ثم لطيب أخلاقك وحسن تربيتك.
يوجد حلقة مفقودة في التفاهم مع الرجل. حيث ذكر أنه يريدها زوجة وليست أما لأبنائه, ووالدك طلب الاستقلالية لك, وأنت لا تتفقين مع والدك في رأيه, ثم عاد ورفض فكرة الزواج خوفا على أبنائه.
ما ينقصكم هو تحديد المسؤولية, ودورك أنت مع الأبناء, وماذا يقصد والدك بالاستقلالية.
عزيزتي.. الخطوة الأولى يمكنك أن تناقشي والدك بالموضوع, أو تناقشي والدتك وهي تخبر والدك
أو تطلبي من أحد الثقات التدخل كأخيك أو عمك للاتفاق على وجهة نظر بينك وبين والدك , ثم الانتقال للمرحلة التالية وهي التواصل مع الرجل عن طريق والدك أو عن طريق الواسطة التي أتاكم الخاطب من طرفهم , لكن لا تتواصلي معه أنت إطلاقا.
واعلمي أن الله لو قسم لك الزواج من هذا الرجل وتربية أبنائه فسيكون ذلك رغم كل المعوقات والظروف.
استخيري أولا, وتوكلي على الله في تحريك الموضوع بخطوته الأولى.
أسأل الله لك التوفيق.