الاستشارات الطبية » الأمراض الباطنية


25 - شعبان - 1435 هـ:: 24 - يونيو - 2014

دائما أشعر بالدوار والنعاس!


السائلة:على

الإستشارة:آلاء محمد باعارمه

السلام عليكم..
منذ أقل من سنة كان يأتيني صداع مستمر يوميا لا ينقطع، مع العلم أني أعاني من ألم في أعلى الظهر ناحية لوح الكتف الأيسر وأسمع صوت احتكاك وطقطقة عند فرد الظهر وهذا الألم مزمن منذ سنتين.. بعد ذلك بدأت أشعر بإرهاق شديد وعدم تركيز وألم حول العينين واضطرابات في النوم فشككت في الجيوب الأنفية وعملت الفحوصات اللازمة واتضح أن الجيب الأيسر مسدود.. وشككت أن تكون بسبب مقاسات النظارة فغيرت المقاسات.. ومع استمرار هذه الحالة أصبت بحالة من القلق والاكتئاب.. فأنا أشعر بأنى عاجز لا أستطيع الحركة الكثير لا أستطيع التركيز دائما أشعر بالدوار والنعاس فأنا شاب ولا أعلم ما يدور لي.. وأشعر بآلام خفيفة تأتيني عندما أشعر بخفة الرأس مع العلم أني أتناول (اسيتالوبرام 20 mg) لأكثر من شهر.. أنا أعلم ما الذي في حقا.
عمر المشكلة: سنة


الإجابة

بسم الله الرحمن الرحيم.
وعليكم السلام ..
أخونا الفاضل/
نسأل الله أن يمن عليكم بالصحة والعافية ، ونوصيكم بداية بالتوكل على الله والإكثار من قراءة القرآن وذكر الله والرقية الشرعية لأن الله جعلها سببا للشفاء بقدرته وعونه.
يجب أيضا زيارة طبيب باطنية ثقة وعمل تحاليل للدم تشمل الهيموجلوبين وكريات الدم الحمراء والبيضاء وتحاليل الالتهابات والتأكد من عدم وجود أي فقر دم أو أي مشكلة أخرى.
وقد يطلب الطبيب فحوصات أخرى حسب ما يراه مناسبا.
إذا كانت جميع الفحوصات والتحاليل سليمة فقد يكون لديك نوع من القلق أو التوتر و كثرة التفكير أو قلة النوم، وكل هذه تسبب إرهاق عام وصداع وتعب، والقلق يجر القلق، فقد تكون لديك بداية أعراض بسيطة مثل الصداع والتعب وبسبب قلقك من هذه الأعراض يزداد تعبك يوما بعد يوم، وكما ذكرنا توكلوا على الله في جميع شؤونكم واطلبوا منه تفريج الكربات والهموم.
بالنسبة للدواء الذي تتناولونه فأنتم لم تذكروا أي طبيب وصفه لكم، فهذا الدواء له استخدامات كثيرة وغالبا يستخدم للتخفيف من آثار القلق أو التوتر أو الاكتئاب.
في حال أكد الأطباء أنه لا توجد لديكم مشكلة صحية فننصحكم بزيارة أخصائي نفسي أو طبيب نفسية لإعطائكم نصائح خاصة لتجنب القلق ووصف العلاجات المساعدة وهي ستخفف عنكم كثيرا، ولابد من الاستماع إلى نصائح الأطباء والالتزام بأي أدوية توصف لكم وبإذن الله يكون فيها شفاء لكم.

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:2908 | استشارات المستشار: 117

استشارات متشابهة


الإستشارات الدعوية

أشعر بالملل لأني لا أحب مشاهدة الأفلام والمسلسلات!
وسائل دعوية

أشعر بالملل لأني لا أحب مشاهدة الأفلام والمسلسلات!

يوسف بن عبدالله بن عبد العزيز الحميدان 16 - ربيع أول - 1433 هـ| 09 - فبراير - 2012


الدعوة والتجديد

كيف أتخلص من الأحلام الجنسية ؟

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )17733