الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجان والعلاقة الخاصة

السلام عليكم..
أنا هاجر متزوجة لمدة 6 سنوات، ليس لدي أطفال زوجي عمره 31 سنة، مند ست سنوات وأنا أعاني من مشكلة الجماع زوجي لا يجامعني إلا مرتين أو ثلاث مرات في الشهر ولا يداعبني ويجامعني بسرعة في ثلاث دقائق حاولت أشرح له بكل بساطة يقول لي حاضر من بعد نفس المشكلة عندما أقرأ ما هي المعاشرة الزوجية لا يريد أن يسمع والله أنا في حيرة من أمري ست سنوات وأنا أعاني من عدم الإشباع الجنسي مع أني جميلة جدا ونقية والحمد الله على صورته أفيدوني جزاكم الله خيرا جميع الحلول عملت معه من غير فائدة والسلام..

الإجابة
وعليكم السلام ..
من السنن التي شرعها الله جلّ وعلا لعباده الزواج، وأجمل ما في هذه السنّة المودّة والرحمة وقد جعلهما الله سبحانه بين الزوجين - لحكمة يعلمها - الطريق الصحيح لعمارة الكون والمحضن الآمن لبذرة التناسل - قال صلّى الله عليه وسلّم : "تزوّجوا الودود الولود فإنّي مكاثر بكم الأمم" - " تكاثروا فإنّي مباه بكم الأمم يوم القيامة" أو كما قال.. فمن ثمرات هذا الزواج بدرجة أولى تحقّق الخلافة في الأرض فيأتي الإنسان لينشر العدل والرحمة والحبّ وليكون بحقّ خليفة الله في الأرض. ومن منافع هذا الزواج بدرجة ثانية أن يستخدم الإنسان الغريزة التي أودعت فيه في المسار الصحيح الذي وجدت من أجله من خلال المعاشرة الزوجيّة الموجبة للممارسة المشروعة التي هي حقّ للزوج على الزوجة وحقّ للزوجة على الزوج في إطار ما حدّده الشرع وأحلّه وما نصّت عليه السنّة المطهّرة زمانا ومكانا وموضعا، في أزمنة مناسبة وأوضاع أيضا مناسبة يكسوها الحياء والستر.. تلك هي العلاقة الزوجيّة الخاصّة المرغوبة في أبهى أسرارها يكون فيها كلّ من الزوجين قد استجاب للآخر وأخذ منه ما يطفئ ظمأه ويشبع نهمه.. إنّها معادلة عادلة حين يكون الزوجان - كلاهما - متناغمين منسجمين قد حقّق كلّ منهما رغبته تحت مظلّة المودّة والرحمة والسكن ، فرضي كلّ منهما بما فاز به من الآخر من متعة فارتضى ..هذا اللقاء الراقي هو اللقاء السويّ ، أمّا ما سواه ممّا لا يحقّق المنشود من الرغبة للطرفين كليهما أو لأحدهما فهو لعيب - بسبب عيب - في كليهما أو في أحدهما، وهذا الأمر سبب حقيقيّ فاعل في حدوث المعاناة على غرار المعاناة التي وردت بشكل صريح في استشارتك الجريئة المختصرة وقد ذكرت بين السطور بعض التفصيل المحرج - الذي أرجو ألاّ يكون بعده تفصيل حتّى لا تقعي في محظور- من قبيل الوقت المستغرق والسرعة والعدد.. هذا وقد حاولت جاهدة البحث عن حلول مناسبة - من خارج ذاتك - لكن دون جدوى ، فهل حاولت التفكير في حلول من ذاتك تتلمّسينها من طباعك وسلوكيّاتك ومن هيأتك واهتماماتك ومبادراتك لتعودي إليه من جديد وقد تهيّأت له كما تتهيّأ
العروس ليلة زفافها متطيّبة نظيفة الجسد مسرّحة الرأس مكحّلة العينين مخضّبة الشعر متعطّرة في زينة لافتة وأناقة مثيرة .. تلك هي جوانب الإثارة التي ينبغي أن تتكرّر قبل كلّ لقاء خاصّ وبملامح وضّاءة وبسمة جالبة ، لقاء يهيّئ العواطف ويهيّجها ويفتح الشهيّة - الاشتهاء- ويمهّد لمقدّمات شرعيّة كالغزل والتقبيل والمداعبة تكونين أنت المبادرة المحرّكة للوصول به إلى حالة من الاستجابة الجنسيّة الواعية لتتحقّق فيما بعد حالة من الشبقيّة تبلغان بها معا ذروة المتعة الحلال فيلتقي الماءان ويتحقّق ما تنشدان ويشبع كلّ منكما الآخر ويرويه ، وتتلاحق فرص اللقاء الخاصّ وقد استعددت من جديد بزينة جديدة وعطر عابق جاذب ولباس لافت وقد زال حاجز المبادرة - أيّهما يبادر- وكسر حاجز الرهبة والاحتشام وأصبحت أنت المبادرة فالزوج زوجك وحقّه عليك أن تمنحيه من جسدك ما أحلّه الشرع وارتضته القيم ...وكم هو جميل ونافع ومفيد أن يبدأ كلّ لقاء خاصّ - أعني الجماع - بالوضوء والذكر والدعاء والبسملة والاستعاذة عسى أن يثمر ذرّية طيّبة.. وفي حال عودة المعاناة واستمرار ضعف الاستجابة رغم التغيير والتجديد ينبغي عندئذ الاستعانة بطبيب مختصّ يعالج ما خفي من أسرار الضعف الجنسي وبروده وسرعة التعاطي مع الجانب الجنسي ممارسة وقذفا .. أوصيك بتقوى الله - وأنت على خير بإذنه تعالى دينا وخلقا - وأسأله جلّ وعلا أن يكشف الكرب فلا يملك كشف الضرّ إلاّ هو، فعليه توكّلي وإليه أنيبي، والتمسي الدواء لأنّ التماسه مشروع وطلب الشفاء مرغوب بتوفيق من الله جلّ وعلا..