الاستشارات النفسية

السلام عليكم ..
أنا مريم عمري 23 سنة، درست تربية خاصة، عندي مشاكل من صغري، (هبلة) لست (شاطرة) شخصيتي ضعيفة ما أحب حالي أرى كل البنات أحسن مني، ما عندي صديقات من أقاربي او غيرهم، ما عندي ثقة بنفسي أكره حالي، نفسي أصير (شاطرة) أحكي مع الناس عادي مزح وضحك ورقص في حفلة عادي بدون ما أستحيي.. انصحوني ماذا أعمل؟

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
فتاتي العزيزة نور..
في كل لحظة تمر بنا في الحياة نأخذ خطوة إلى الأمام في مسيرة العمر لذا عليك أولا أن تتعرفي على نفسك حتى تكون هذه الخطوة مصحوبة بنصح إنساني جيد جدا، أن نجد الفرصة لتصحيح المسار وقضاء عمرنا على نحو أكثر فاعلية ويجب أن نتدرب على ذلك ونستقبل كل مرحلة عمرية تواجه المشكلات ونحلها بإيجابية.
لابد أن نكتشف أنفسنا ونقيم ما نفعله سواء إيجابي أو سلبي.
فكرتك عن نفسك هي أساس ثقتك بنفسك، النضح الحقيقي هو القدرة على قيادة النفس وقيادة نفسك هو محور النجاح في كل أشكال العلاقات سواء في الأسرة أم في الحياة عموما.
رتبي الوقت دائما على أساس أنه ثروة تمتلكيها واستثمري وقتك بما ينفعك وينفع غيرك.
ليس مفهوم الذكاء والشطارة بالمزح والضحك والرقص في الحفلات بدون خجل!! ولكن الذكاء الحقيقي هو طريقة فهمي لذاتي ولمن حولي كل شيء بإيجابية وفي وقته المناسب يعد من أهم عوامل الثقة بالنفس صححي في البداية معتقداتك واسألي نفسك ما هي أهدافي؟؟ ماذا تكون أمنياتي؟
شخصيتك يا عزيزتي تتطور يوما بعد يوم حينما نتحكم في معتقداتنا وطرق تفكيرنا ومشاعرنا ثم بعد ذلك نجدنا نستطيع أن نتحكم في سلوكنا كل يوم يمر عليك لا تجعليه يمر بدون تعلم شيء نافع لك وللآخرين.
صادقي، الإيجابيين لأنهم يمدونا بأفكار تنفعنا ضعي ميزانية لوقتك فهو كالمال وضعي خطة زمنية لتطوير نفسك وشخصيتك وأنا على ثقة بأنك سوف تنجحين. إن شاء الله.
وفقك الله لكل الخير وأنتظرك صديقة على موقعنا المتميز..