الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم..
مشكلتي أني لا أشعر بارتياح لأني أسكن مع أهل زوجي.. هم طيبون جدا، وغير مقصرين معي أو مع ابني.. متزوجة من حوالي سنتين.. وعدني زوجي بإيجار ولكن ظروفه لم تسمح.. بيتهم من ثلاثة طوابق وأنا في الطابق الثالث لدي غرفة وحمام الحمد لله، أعاني من مشكلة المطبخ في الطابق الأول.. وأنا منقبة.. ولديه أخوان.. ألبس النقاب اليوم كله لدرجة أن ملابسي ثقيلة.. لا أحتمل الحر بها.. فكلمت زوجي مرارا وتكرارا ولكنه يعدني ولا ينفذ لي، أعلم بحالته المادية، فمرتبه يكفي حاجتنا الحمد لله.. ويقول لي أريد أن أبني لك مطبخا مستقبلا وأنا لا أريد ذلك.. أريد شيئا بسيطا ولو من القش ولكن إلى الآن لم يفهمني.. من طلوع السلالم ونزولها أرجلي تؤلمني وعندي ضيق في النفس.. أحب أن أساعدهم في المطبخ ولكن لا أجد راحتي.. حتى الأكل لا آكل جيدا.. لا يكون عندي شهية.. وإذا أردت أن أعمل ما أشتهيه يجب علي أن أعمل مقدارا كبيرا لأعطي كل أفراد المنزل وفي الآخر لا أستطيع أن آكلها.. ولا أستطيع أن آخذ راحتي في غرفتي لأني في النهار غرفتي تصبح نارا لا أستطيع المكوث فيها ولا أستطيع أن أنام تحت في غرفهم لأن إخوته يدخلون بدون استئذان.. آسفة للإطالة.. أشيروا عليّ بارك الله فيكم.. نفسيتي متعبة جدا..

الإجابة
وعليكم السلام ..
أهلا بك يا أختنا الحبيبة .
أقدر ما تعانين منه و أحترم شعورك جدا..
الحل لهذه المشكل.. سوف أعطي بعض النصائح قد تساعدك بشكل جيد في التغلب على مشكلتك بشكل مؤقت..
أما بالنسبة لموضوع أنك ترتدي النقاب - أنا لست عالمة دينية.. والنصائح التي يمكن أن تكون حلا مؤقتا لمشكلتك..
* لقد قلت أن ظروف زوجك لا تسمح بشراء شقة جديدة - يمكنك القيام بالآتي:-
1- من الممكن أن تطلبي من زوجك الأشياء الأساسية لمطبخ الآن، وإذا أراد أن يدخل على المطبخ بعض التغييرات فليس هناك مانع.
2- أثناء وجودك في (المطبخ الخاص بالعائلة) ممكن تطلبي من زوجك وهذا حقك الشرعي، أن لا يدخل عليك رجل ليس من محارمك وللاحتياط أن يكون معك نسخة من مفتاح المطبخ وأيضا لغرفتك.
3- وحينما تجدين شقة أخرى لابد أن تكون قريبة من عائلته.. لأن الزوج وعائلته قد يتضايقون لو أن زوجك اشترى منزلا بعيدا عن منزل العائلة.
وفقك الله..