الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،
فتاة عمري 23، الله يعفو عنا كنت على علاقة مع أحد الشباب عبر رسائل الخاص في (تويتر) فقط بدون مكالمات أو صور والحمد لله وتركنا بعضنا لأجل الله وأسأل الله أن يغفر لنا سؤالي هل يجوز أن أستمر في الدعاء وأعمال الخير له ولوالديه كما كنت أفعل سابقا أو لا؟ وهل أحاسب على مشاعري له؟ وكيف أعرف إذا كنت ما أشعر به من ندم لأجل الله أو لأجل نفسي لأني لم أعتد والله على مثل هذه الأمور؟! دعواتكم جزاكم الله خيرا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
نسأل الله تعالى لكم التوفيق والرشاد.. ونرحب بك في موقعك لها أون لاين ، ونسأل الله جل وعلا بأسمائه الحسنى وصفاته العلى أن يغفر ذنبك، وأن يستر عيبك، وأن يتجاوز عن سيئاتك، وأن يتقبل توبتك، وأن يجنبك الفواحش والفتن ما ظهر منها وما بطن، إنه غفور رحيم.
فتهنئة لك بتوبة الله عليك، وبالعودة إلى الحق والصواب، وهذه نعمة أرجو أن تشكري الله تبارك وتعالى عليها، فإن من لطف الله بالإنسان أن ينبهه إلى الخطأ والخلل، فيعود قبل أن يُدركه الموت، والواحد منا لا يدري إذا جنَّ ليلٌ هل يعيش إلى الفجر.
أمَا وقد نجوت بنفسك وأخرجك الله مما كنت فيه، فاعلمي أن الشيطان يستدرج ضحاياه، وكثير ممن يُفكر بهذه الطريقة تكون النهايات غير سارة، وليست في طاعة الله تبارك وتعالى، فالشيطان حاضر، والشيطان يزين للإنسان، ونسأل الله تبارك وتعالى الهداية.
ولا مانع من أن تدعي له بالهداية، وأفضل من ذلك أن تنسي الأمر كأن لم يكن وتدعين الله تعالى لك بالتوبة وهو أمره إلى الله، حتى لا يكون دعائك له يذكرك به ويزداد قلبك تعلقا.. أما أنت فندعوك إلى أن تواصلي الالتزام، وتبحثين بعد ذلك عن صحبة صالحة تعينك على التوبة والصلاح، ونتمنى أن تستفيدي من الدرس الماضي، والمؤمن لا يُلدغ من الجحر مرتين.
ونؤكد أن تناسي الأمر وتركه بالكلية هو أكثر أمانا لك في دينك ودنياك، فإن الإنسان لا يأمن نفسه إذا دعا لمثل هذه العلاقة وما كان منها أن يزداد تعلقا ويتلاعب به الشيطان، ونسأل الله لنا ولك التوفيق والرشاد.