الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم ..
أنا أحمد 18 سنة، فشلت في الدراسة بعد 4 سنوات في الثانوية حصلت على50% لعبت في نوادي كثيرة، وتركتهم للتعليم، وأنا طولى169سم، وأنا مخنوق، عندي الكثير لكن لا أعرف أعبر.
عمر المشكلة: 3 سنوات.

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
حياك الله أخي الفاضل أحمد ومرحباً بك .
أخي الكريم .. الإخفاق في جانب من جوانب الحياة لا يعني توقف الحياة أو أن ننظر لذاتنا بطريقة سلبية ..
بل على العكس .. الإخفاق يعني أن الطريقة التي اتخذتها للوصول لهدفك تحتاج للتعديل لتصل بطريقة صحيحة..
فلو تأملت في قصة (توماس أدسون) الذي أضاء العالم باختراعه المصباح فلقد أجرى أديسون ألف تجربة فاشلة قبل الحصول على مصباح حقيقي وكان تعليقه في كل مرة.. هذا عظيم.. لقد أثبتنا أن هذه أيضا وسيلة فاشلة في الوصول للاختراع.. والنتيجة أنه وصل بعد أن تعلم من تجاربه المخفقة.
لذا أيها الفاضل عليك بتغيير طريقة دراستك وأسلوبك في الوصول للنجاح.. ويمكنك تغيير اتجاه دراستك فإن كنت ممن يتقن الحرف اليدوية.. فالتحق وتعلم واكتسب فيها الشهادات والخبرة وحاول حتى تتقن..
المهم أن تعرف ما يناسبك وأن تحاول وتصر على ذلك.. ولا تدع لليأس مكاناً في حياتك.
دعواتي لك بالتوفيق.