الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والعلاقات العامة

السلام عليكم..
أنا نانا سودانية الجنسية، أدرس طب أسنان وأعاني من مشاكل مع رفيقاتي في الدراسة، أنا واضحة جدا في كل شيء ودوما أقول الحقيقة أساعدهم في حل مشكلاتهم وأقف معهم في أصعب المواقف. لكن لا أحد منهم يقف معي يقولون عني أني غامضة ولا أظهر مشاعري لذلك هم لا يستطيعون فهمي أو مساعدتي أنا فعلا أدعي القوة حتي لا أنهار ولكن أحيانا أحتاج أن يقف معي أحدهم.
لقد تربيت في أسرتي علي الوضوح وعدم الذب في كل شيء. الآن انتهت إجازتي التي استمرت ثلاثة أشهر وعلي العودة إلى الدراسة من المفترض أن أكون سعيدة ولكن للأسف أنا حزينة سأترك أسرتي وأذهب للدراسة في العاصمة وكلما أتذكر أيامي مع رفيقاتي ازداد حزنا..
أرجوكم ساعدوني كيف أتعامل مع رفيقاتي حتي لا أؤذيهم ولا يؤذوا مشاعري كل ما أتذكرهم أتذكر فقط المواقف المريرة
أرجو النصح.. وشكرا..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم.
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الأخت الفاضلة نانا..
التعامل مع الأصدقاء والاستمتاع معهم أمر يجب أن تأخذيه بعين الاعتبار وأشياء كثيرة يستطيع الإنسان بواسطتها أن يطور علاقته بالآخرين ويجعلها أكثر تأثيرا وفعالية..
حبيبتي إن كثير من الأشياء التي نخاف منها ونشتكي منها ليس لها وجود فعلي إلا مجرد أفكار في عقلنا بمعنى لا يوجد شيء يستطيع اضطرابك سوى فكرك وأفكارك أنت وليس لاقتراحاتك وتهديدات الآخرين قوة.
حبيبتي قد تكونين اعتماديه في سعادتك حينما يكون من حولك كذلك وارتباطاتك الأسرية تجعلك كذلك لذا يجب أن ننفصل تدريجيا وذهابك مع الأصدقاء شيء جيد يساعد على تطور شخصيتك واستقلاليتك النفسية وجميل جدا الوضوح والصراحة فالمبادئ لا تتغير ولكن الطبائع تتطور فكل يوم نتعامل ونتعلم واعلمي أن هناك قوة خلاقة في العلاقات الإنسانية تتحرك في انسجام وائتلاف وليس بها انقسامات ومعارك أن مصدرها الحب..
حبيبتي حاولي التخلص من هذه السلبيات والتحدث باللين والحب مع أصدقائك بكل إيجابية لذا فعليك التصرف حيال أي مشكلة هو التكيف والتلاؤم ومحاولة إيجاد الحل المناسب لها في النهاية.
محو ما يزعجك والإلحاح على الله تعالى في أن يفتح عليك طريق السعادة والتوفيق..
أنتظر جديدك على موقعنا المتميز..