الاستشارات الاجتماعية » قضايا الخطبة

أسعد الله صباحكم أحبتي الكرام، وإليكم مشكلتـي أتمنى أن أجد حلا!!
في البداية أنا مخطوبة وعمري21، وخطيبي أيضا21، لكن أصغر مني 6 أشهر، ابن عمي، يدرس بالخارج لفترة، وطلب مني التواصل لعدة مرات، جلس سنة يطلب مني بالأخير، تواصلت معه فقط لسبب كونه بالخارج وأنتم تعرفون أحوال أوروبا أريده يفكر في فقط ولا يهتم بأحد غيري، في البداية تواصل معي فترة الإجازة، كان طول اليوم نسهر وسوالف ويتكلم عنه ويسألني ويرى شخصيتي وأنا نفس الشيء نتعرف على بعض أكثر، وعرفت أنه يحبني ويهتم بي، حتى أنا سألته أنت مرتاح لي؟ ورد علي قال اسألي هذا السؤال لنفسك لو أنت مرتاحة اعرفي أنا مرتاح معك، وأنا والله الحمد لله يا رب مبسوطة ومرتاحة معه، لكن بدء يعمل ودوام يقول لي أذهب الصباح أرجع ليلا وتعرفون طبخ وأكل وغسيل وكل شيء لأنهم كلهم شباب، صار قليل التواصل معي، بعض الأحيان أرسل له ما في رد أجلس ليومين أنتظر رده!!
وبعض الأحيـان أتركه أقول يا بنت صيري ثقيلة أتركه يوما أو يومين ويأتي يرسل لي، أين أنت مختفية؟ لا ترسلي ولا تعطيني وجه!! مع أنه هو الذي لا يعطيني وجها.. ومرات أقول أكيد مشغول لهذا تواصله قليل.. وأرسل له أين أنت؟! يأتي يرسل لي صورته..
مع أن أنا التي أ غضب دائما عليه هو لا يمكن فقط مرة أو مرتان عكسي، مرات أرسل وأرسل ما في رد، أتركه وأهمل لكن بقلبي ضيق، لماذا لا يرد؟ وأراه له حساب بالفيس بوك يعطيني متواجد أون لاين!! يعني عندك وقت وأنا لا؟! وأتعصب لكن ما أوضح له، وأقول لا ترسل ولا شيء؟ واراه يرد عليّ، أحبك أنا أعمل لأجل هذا ما قدرت، هذه الأيام مرة تواصله صار قليلا؟! أنا أفكر فيه لا أعرف في قلبه يحبني أم لا يفكر في مثل ما أنا أفكر؟! لماذا يعمل هذا لهذه الدرجة ما عنده وقت لي طول اليوم!! بعض الأحيان أحس بحبه! بكلامه وصوره!!
وغير هذا إذا أهملته لأيـام يحس بقلة اهتمامي ويعرف ويأتي يرسل لي ويقول لي أحبك وكذا يعني، وإذا تعصبت عليه أقول أين أنت كل هذا عمل، ويرد عليّ بأسلوب جميل مثل/ (هلا لبيك).. وإذا تكلمنا، أنا من يتكلم وكلامي كثير وأسئلتي هو لا.. كلامه قليل، أنا على طبيعتي هكذا، هو مثل إذا تكلم أحد بالجوال يصير كلامه كثير وعقلاني، أنا معي ثقيل لماذا لا أعرف؟! شخصيته قليل الكلام وهادئ، فقط أنا أحب يكون دائما معي، لكن أعرف ما يقدر لظروفه، أريد رأيكم.. مع شكري..

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
يسعدنا تواصلك معنا على صفحات موقع لها أون لاين..
نسهى جاهدين على المشاركة والتعاون فيما بيننا للوصول معك للحق والصواب والله المستعان..
صغيرتي كل أمر المؤمن يلزمه الاستشارة والاستخارة ثم الرضا بما ييسره الله..
وخاصة الزواج مع دقة تحري الاختيار وتقارب التكافؤ بينكما منها المادية والثقافية و..
فهل خطيبك اختيارك ويحمل صفات زوج المستقبل الذي ترغبين فيه؟
أم هو اختيار الأهل وصلة الرحم بينكما سواء أنت أو هو لابد من التأكد من ذلك.. عددي مميزات خطيبك وكذلك عيوبه.. وصارحي نفسك بما يمكنك تقبله والتكيف معه.. مع مراعاة موافقة من حولك على حكمك ورأيك..
نجاح الزواج في تقبل الآخر والتكيف مع الاختلافات التي بين الزوجين، كما أن للخاطب حدود تختلف عن العاقد وعن الزوج يجب مراعاتها..
وكذلك لابد أن تعرفي وتتعرفي على اختلاف طبيعة المرأة عن فطرة وطبيعة الرجل، الرجل مجمل في كلامه والمرأة تفصيلية، فليس خطيبك فقط هو الذي كلامه قليل، كما أن الرجل لا يحب أن يقاد ولا يستجيب للإلحاح خاصة من امرأة والممنوع مرغوب، انشغلي عنه لنفسك وما ينفعك، كما ليس من حقك ومن الإثم سوء الظن واتباع الشيطان وهوى النفس على غير بينة، فلا تنساقي وراء الأفكار السلبية والهواجس والشكوك، فهي مهلكة ومضيعة للطاقة وللحسنات..
استعيذي بالله من الشيطان الرجيم.. وصارحيه وبالتفصيل عن خطته للزواج بالزمن، وبالتأكيد هناك اتفاق عائلي بينكما على أساس الإقرار بينكما أن الارتباط بينكما اختيار وعن قناعة وتوافق،
عليك بالدعاء ودوام صلاة الاستخارة، وكثرة الاستغفار وكوني دوما في صحبة صالحة تذكرك وتعينك على الحق والخير.
كوني مع الله يكن الله معك..
اللهم خر لي ودبر لي أمري بحولك وقوتك فلا حول ولا قوة لنا إلا بك سبحانك..