الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ..
أنا فتاة أبلغ من العمر 24 عاما، تخرجت من الكلية قبل سنتين وخلال عامين كاملين، وأنا أبحث عن شيء يشغلني وظائف دورات ولكن دون جدوى وذلك لأن المنطقة التي أسكن فيها صغيرة ولا يوجد فيها شيء، بدأت حالتي النفسية تتدهور يوما بعد يوم لدرجة أن شخصيتي تغيرت كثيرا فلقد كنت اجتماعية جدا ولدي العديد من الصديقات وأحب الخروج والمرح ولكن في الوقت الحالي تغير كل شيء فلم أعد كالسابق وأيضا لم يحالفني الحظ في الزواج فدائما ما يتقدم ناس لخطبتي ولكن لا يحدث نصيب فزاد ذلك من تدهور نفسيتي فأصبحت أكثر عزله ولا أحب الاختلاط بالناس أبدا..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
وعليكم السلام ..
أختي العزيزة: إن الإنسان خير بطبعه والمؤمن كالمطر حيثما وقع نفع، ولابد أن يكون لك مجال في بيئتك التي تعيشين فيها ومن ذلك:
1. العمل على إنشاء دار لتحفيظ القرآن الكريم للفتيات إن لم تكن موجودة، أو المشاركة فيها إن كانت فعلا موجودة.
2. هناك عدة أعمال تجارية وخيرية يمكن القيام بها وأنت في منزلك ، وانظري إلى موقع الأسرة المنتجة وحاولي الاستفادة مما هناك.
3. يمكن المشاركة الفاعلة مع القنوات والإذاعات الإسلامية من خلال المداخلة والاتصال حسب برامجها ذات الفائدة للمجتمع.
4. يمكن كتابة مقالات وتقارير حول التخصص الذي درست في مرحلة البكالوريوس.
5. يمكن إقامة وإدارة حضانة أو روضة للأطفال وسوف تجدين الدعم والمساندة.
أختاه عليك بالتفاؤل، وسؤال الله جل وعلا، وعدم اليأس أو القنوط، واحذري الوحدة والانفراد فهي تزيد الأمر سوء، بل بادري بالاختلاط مع أفراد أسرتك وصديقاتك والمشاركة الفاعلة.
أسأل الله أن يعجل بتحقيق أحلامك.