الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ..
مشكلتي يا دكتور في العادة السرية من 6 ابتدائي إلى عمر 22، ودائما أندم وكم مرة أنوي أتركها وأعزم وفي الأخير تغلبني شهوتي وأعملها في الأسبوع مرة وآخر الأيام لاحظت أني أعملها في الشهر مرة أو مرتين..
وخطبت من ابن خالتي والكل فرحين فيه والكل يدعو لي لأن تزوجت من قبل وعمري 20 من إنسان عمره 30 وما صار بينا نصيب، والآن الذي يتعبني نفسيا أني أتزوج بعد ثلاث سنوات أو سنتين وأنا باقي أعمل العادة..
وأخاف أنه يمل مني لأني بكون معه باردة جنسيا، ودائما أفكر بالشيء هذا ويعقدني نفسيا..

الإجابة
وعليكم السلام .. :schemas-microsoft-com:office:office" />
هنالك مثيرات تدفع  الشخص  الى فعل اشياء معينة ومن ضمنها العادة السرية وحتى أصبح  الكثير من الشباب والفتيات يمارسون العادة السرية.
ويجدون بها المتعة وإشباع الشهوة الجنسية، وبعدها يشعر الشخص بأنه عمل شيء خطأ وارتكب جرم كبير جدا وحاول إقناع نفسه بأنه لا يرتكب عملها مرة أخرى وهنا نلاحظ غيب الضمير أثناء إشباع الشهوة كم ورد في القرآن الكريم النفس الإمارة بالسوء، ومن ثم يظهر الضمير بعد إشباع الشهوة ويلوم الشخص نفسه ويصبح الاحتراق النفسي له وكما ورد أيضا في القرآن الكريم النفس اللوامة، وكن عند أي مثير يثير شهوته ويبدأ بالتفكير السلبي يغيب الضمير فيقع بفعل ممارسة العادة السرية من جديد وبعد الانتهاء من فعلها  يعود الضمير من جديد فيرجع الاحتراق النفسي وهكذا يستمر أسبوع، شهر، سنة..
لذلك انظري إلى الموضوع من الناحية الإيجابية حيث إنك تمتلكين إرادة قوية والدليل على ذلك تقليلك من عدد المرات التي تمارسين بها العادة السرية..
انظري إلى الأيام المقبلة بتفاؤل ولا تحملين هذه التوقعات السلبية في مخيلتك..
وبما أنك تملكين كل هذه الدافعية والتصميم والعزم ابدئي منذ اليوم بتغير الظروف التي تساعدك على ممارسة العادة السرية عن طريق البدائل الآتية:
1-       ممارسة أي أنشطة رياضية أو فنية كرسم وقراءة الروايات.
2-       اجعلي الاستغفار حليفا لك في كل الأوقات وقراءة القرآن وخصوصا عندما يتبادر لك شعورك بالرغبة الجنسية (العادة السرية)
3-       عندما تشعرين بالحاجة الى ممارسة العادة السرية استبدليها بتمرين التنفس العميق ممن خلال اخذ كمية من الاكسجين بشكل ببطء وأخرجه بهدوء وبطء واستغفري الله عز وجل..
4-       لا تبقين وحدك في الغرفة كثيرا وحاولي ممارسة أنشطة اجتماعية مع صديقاتك لا تذهبين إلى السرير وأنت لا تشعرين بالنعاس الشديد حتى لا تتبادر إلى ذهنك خواطر تثير حاجتك لممارسة العادة السرية وأود التأكيد عليك أنك إذا اضطررت لممارستها (لأن الأمور ستوكن تدرجية)  لكن بعدم استخدام أي أدوات أخرى لأنها قد تسبب لك الأذى.
5-       ركزي على علاقتك بزوجك القادم وسوف تلاحظين كم هو جميل وممتع تبادل المشاعر أثناء العلاقة الحميمية مع الزوج لأنها هذه الطبيعة البشرية التي جبلت على ذلك ضمن حدود الشرع..
6-       وأنصحك أخيرا أنه عند ممارسة العلاقة الحميمية (الجماع) مع زوجك الجديد عدم محاولة التفكير بشيء آخر وإنما التركيز فقط على الشعور بالمتعة والنشوة مع زوجك وأن تجعلي من نفسك أنت ممتعة لزوجك بكل ما تحبان معا ضمن ما شرع الله عز وجل.
7-       احذري من أن تراودك فكرة أنك سوف تخبري زوجك فاستري على نفسك فإن الله ستير.
وبالله التوفيق..