الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم..
أنا طالبة عمري 20 سنة، تعرفت على شاب من الإنترنت من 4 سنوات تقريبا، في بادئ الأمر رفضته مرارا حتى وسوس لي الشيطان ووجدت نفسي أحادثه.. وذات مرة كنت ألعب في الإنترنت وإذا بشخص آخر يريد أن يتعرف علي! رفضت أيضاً مرارا ثم أخذ يحدثني على الماسنجر محاولا إقناعي به.. وأخذ يكلمني في الجنس وأنا في نيتي وتفكيري كيف أستطيع التخلص منه لأن في حياتي إنسان آخر ولا أريد خيانته! وعند هذا الحدث كان عمري ربما 16 سنة أي فترة مراهقة ولم أكن أعي لما أفعله وأخذت أحاول التخلص منه في أسرع وقت ففعلت بعد يومين أو ثلاثة.. وأنا الآن أشعر بالذنب على ما حدث مع هذا الشاب خوفا من الله أولا وخوفا بأن ما فعلته سيرجع لي ذات يوم.. علما بأني تركت الشاب الأول والثاني وتبت إلى الله، فالشاب الأول كان إنسانا متفاهما في البداية وبعد سنة من علاقتنا كان دائما ما يطلب مني أشياء لا ترضي الله، وهذا ما لا أريده، وكثيراً ما يستهزئ بي وأكثر من مرة وقعت به يحدث فتيات لا يعرفهن حتى الوقت الحالي! وغيره من الكلام والتصرفات الجارحة وأمي تعلم بعلاقتي مع الشاب الأول.. والله يعلم بأني كنت أحبه حبا جما، ولا أريد خسارته الشاب الأول، ولكن حاليا أشعر بأني مثل الشاب الأول خائنة!! فهل أنا فعلا خائنة؟ وأشعر بالذنب!! فهل توبتي إلى الله تكفي؟ علما بأني تحدثت إلى الشاب الثاني في بداية علاقتي بالشاب الأول.. لا أريد من الله أن يسخط علي؟ ولا أريد أن أشعر بالذنب؟ فهل أنا مظلومة؟ أريحوا تفكيري أراحكم الله!

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أرحب بك ابنتي (نورة)، نور الله حياتك بالطاعات, وأشكرك على ثقتك في موقعنا المميز (لها أون لاين).
ابنتي.. الحمد الله كثيرا الذي هداكِ للتوبة من هذا العبث المحرم الذي كنتِ فيه, والحمد لله أن أيقظ ضميرك وقلبك وأنار بصيرتك فعرفتِ الحق قبل فوات الأوان, لا شك أنه لا يجوز للمرأة المسلمة أن تقيم علاقات مع الشاب الأجنبي عنها, ولا يجوز أبداً أن تكون الفتاة المسلمة مشاعا للرجال اليوم مع هذا وغداً مع ذاك, هذه خيانة حقيقية ليست خيانة للأول ولا الثاني, بل هي خيانة لله ولشرع الله, وخيانة للأمانة فأهل البنت المسلمة وثقوا فيها وأعطوها مساحة من الحرية فإذا بها تخون هذه الثقة وتستغل حريتها أسوأ استغلال!!
ابنتي.. أمامك باب التوبة مفتوح فاستغفري الله كثيرا وتوبي إليه وافتحي صفحة جديدة, صفحة بيضاء ناصعة البياض, تكونين فيها مثالا للعفاف والتقى, تكونين تلك الفتاة المسلمة طاهرة القلب التي لا تسمح لأحد أن يعكر طهارة قلبها وجوارحها بهمسات مسمومة أو كلمات ماجنة يدنس بها طهارتها, كوني تلك الفتاة المسلمة الواعية التي تعرف جيداً كيف تحمي نفسها من الدنس, وكيف تحتفظ بمشاعرها وعواطفها ولا تبثها إلا لمن يستحقها, ومن يستحقها هو رجل طاهر نظيف يدق بابها ويطلبها زوجة له, إنه رجل يخاف الله عرف الطريق الوحيد للحب الحلال فسلكه.
ابنتي.. يقول الله تعالى: {ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ }[غافر60] فأكثيري من الدعاء والتضرع إلى لله واسأليه سبحانه أن يرزقكِ زوجاً صالحاً يسعد قلبكِ ويعينكِ على دينكِ ودنياكِ, ويقول سبحانه: {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا }[نوح: 10-11-12]، فعليكِ بكثرة الاستغفار لأنه مفتاح الرزق.
أسأل الله الكريم أن يستر عليك ويرزقك بالزوج الصالح.