الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمة الله..
منذ أن كنت في المرحلة الثانوية وخالتي تقول بأنها تريدني لابنها الذي يكبرني بـ3 سنوات، وأعلمت الجميع بذلك ولكنني لم آخذ الأمر بجدية ولم أفكر فيه إطلاقا، وابن خالتي هذا هو الوحيد الذي كان قليل الاحتكاك بالعائلة لانشغاله طيلة الإجازات إما بالدراسة أو السفر لذلك كنت أرى الموضوع مجرد مزحة من خالتي ولكن في أول سنة لي في الجامعة تواصل معي عن طريق (التويتر) بشكل عادي كان يسأل عن دراستي بين الفترة والأخرى لم ألق للموضوع بالا لأنني أعامل جميع أقاربي من أهل أمي كإخوتي لأن أغلبهم أصغر مني سنًا ولا يوجد إلا اثنان هما أكبر مني وهو أحدهما ولكن بعد دخولي لمجال قريب من تخصصه أصبحت أستشيره كثيرا ونتناقش في أمور الدراسة وكان يفرح بسؤالي له إلى أن أصبحنا نتحدث بشكل يومي وكنت أستغرب حقا كيف لشخص يقول عنه الجميع بأنه خجول أن يكون في غاية اللطف معي ويخبرني بكل ما يريد قوله وفي يوم أخبرني بأنه معجب بي وبشخصيتي من سنته الثانية في الجامعه أي عندما كنت في الثانوية وأخبرني بأنه أراد التحدث معي لكي يعرفني أكثر وبأنه استخار وأخبر والديه بأنني الفتاة التي يريدها زوجة له بعد أن يكمل دراسته وأنه سيعمل جاهدا لكي يؤمن لي حياة كريمة في المستقبل وقد تعلقت فيه حقا ولكن بعد اعترافه هذا بشهر أو أكثر بقليل قال لي بأنه يجب علينا أن نتوقف عن التحدث معا لأن ما نقوم به (رغم معرفة والدتي ووالديه) ليس من طبعنا ولا أخلاقنا ولا يريد أن يكون الذي بيني وبينه شيء نخفيه وقد أيدت ما قاله رغم بأنه صدمني فلم يمهد لي الموضوع بل أخبرني إياه فجأة ولكنني بالرغم من ذلك وضحت له بأنني أنا أيضا لا أريد أن أبني شيئا جميلا في حياتي على باطل, ولم يعد يحدثني بعدها إطلاقا وسنكمل العام بعد شهر..
ولكن مشكلتي بأنني أحس بأنه أصبح يتجنبني لم يعد يعاملني حتى كما كان سابقا "كمجرد ابنة خاله" بالرغم من أننا لم ننهي الموضوع بخصام بل قمنا بتأجيله للوقت المناسب..
في الترم السابق احتجت لمساعدته في مشروع قدمته قام بمساعدتي ولكنني عندما أردت أن أريه تحضيراتي لعرض المشروع أشعرني بأني أثقلت عليه وأصبحت حقا بعدها أتجنبه.. وعندما نتقابل في المناسبات نتجنب السؤال عن أحوال بعضنا البعض.. لا أعلم حقا هل مازال يكن لي نفس المشاعر أم أنه قد تغير فأنا أشتاق له كثيرا ولكن تصرفاته تقلقني ماذا أفعل؟ لا أريد معاودة الحديث معه فقد تركتنا الأمر لوجه الله ولكن قلبي يؤلمني حقا..
عمر المشكلة: سنتان..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
مرحباً بك أختي الكريمة دانة في موقع لها أون لا ين، وأرجو من الله أن أوفق للإجابة عن استشارتك، وأشكر لك ثقتك بنا..
في مرحلة من مراحل عمر الإنسان وهي تلك التي نطلق عليها مرحلة البلوغ التي تكون فيها العواطف والمشاعر جياشة ومندفعة وغير منضبطة، حيث يبدو الاهتمام والتعلق والبذل والتضحيات وبعد فترة يحل الفتور وتتلاشى، غير ذاك أن تواصلكما شرعاً لا يحل لكما،وتوقفت هذا التواصل بينكما، وجميل أن يكون في قرار ذاتك (لا أريد أن أبني شيئا جميلا في حياتي على باطل) هذه الأساس الذي تتلاشى أمامه تساؤلاتك من التجنب، والسؤال عن بعضكما .
لا تشغلي بالك بمحاولة معرفة ما يدور بخلده أم لا زال يرغب الارتباط بك أم لا، والله سبحانه وتعالى سيقدر لك الخير والأصلح، والله سبحانه يريد بعبده خيرا فحرقة الألم التي تجديها بفؤادك (لأنه لا زال هناك تعلق بهذا الشخص) ، فيمحصك الله عز وجل لتتقربي إليه وتبتلين بهذا الألم لكي تنصرفي بكليتك لله وحدة وتبثي له شكواك وحزنك وتتعلقي به وحده، فبرحمته يزيل عنك هذا الألم وكأنه شيء لم يكن..
أسأل الله لك السعادة الأبدية في الدارين..