الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الخارجية » الزوجة والأقارب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. كيفكم..
أنا متزوجة، وعندي ولدان وبنت، وزوجي على خلق ويحبني ويثق في والحمد لله، أشكو من غيرة سلفتي من حب حماتي وأهل زوجي لي ومن تعليمي ومستواي الاجتماعي وتحقد وتحسد أولادي وكل شيء حلو عندنا، وهو كرم من الله سبحانه وتعالى فهي تحسدني جدا جدا جدا، وهي لم تنجب بعد لها شهور متزوجة لكن تحاول، تكره في أهل زوجي وسلفي أيضا مع أنني أحبهم مثل أهلي ولي معهم 10 سنوات ولكن يصدقون كل شيء أقوله مع أنها كذابة جدا، وهم يعرفون وعرفوا معدني الطيب لكن كرهوني كثيرا بسببها ماذا أعمل معها؟ تعبت من نفاقها معي.

الإجابة
وعليكم السلام ..
أهلا بك يا أختنا الحبيبة .
أقدر ما تعانين منه و أحترم شعورك جدا..
الحل لهذه المشكلة..
أولا: أختي الكريمة أرغب في توضيح بعض الأمور المهمة لك:
1- قد تكون سلفتك تشعر بالغيرة منك، لأنك قد تمارسين ما لا تستطيع القيام به.
2- وقد تزداد هذه الغيرة إلى الكراهية والحسد، وإثارة المشاكل بينك وبين حماتك.
3- لذلك من الأفضل أن لا تظهري خدماتك لحماتك أمام سلفتك، بمعنى لا تظهر أنك تقومي بكل شيء من أجل أن تسعدي حماتك..
4- فلابد من مراعاة مشاعر الآخرين خصوصا أنها قد تجدك أقرب إلى حماتك منها وهي لا تستطيع أن تفعل ما تقومين به لحماتك مما يؤدي إلى شعورها بالغيرة دائما..
5- حينما يصدر منها أي موقف من إثارة مشاكل بينك وبين حماتك فلا تطرحي أي سؤال على سلفتك تجاهلي ذلك ولا تظهري السعادة وأنت تقدمين خدماتك لحماتك.
حاولي تقليل إظهار السعادة بعد تقديم أي خدمة لحماتك أمامها..
6- لا تظهري سعادتك (أمام أحد) لعمل ما قمت به من أجل إدخال السرور على حماتك، لأنه قد يحقد عليك ويحسدك - توخي الحذر مطلوب في مثل هذه الأمور.
7- أما بالنسبة أن سلفتك تكذب دائما فهذا أمر طبيعي جدا لمن تشعر بالغيرة غير المضبوطة - خصوصا أنها تشعر بأنك أفضل منها عند حماتك.. وتشعر بأن أهل زوجك يحبونك أكثر منها أو يهتمون بك أكثر منها، فمن الطبيعي أن لا تقول لك أنني شوهت صورتك أمام حماتك والعائلة، وبالتالي سوف تكتشفين أنها كذابة جدا.
وأخيرا نتمنى لك التوفيق..