الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ورحمة الله..
مشكلتي باختصار.. امرأة متزوجة من 10 أشهر مضت، سبق لي الزواج ولكن انفصلت وثمرة زواجي السابق طفل لم يتجاوز الخامسة..
عمري30، تزوجت من رجل يكبرني بـ12عاما، متزوج ولديه أبناء أكبرهم 17 سنة.. وجدت فيه كل ما افتقدته.. من حب واحترام وتلبية طلباتي وطلبات طفلي شكرت الله على أن عوضني خيرا..
عودني عليه حتى بغير يومي كان يتفقدني بحكم أن ليس لدي أحد بنفس المنطقة التي أسكنها معه يسأل ويهتم ويتفقدني أحببته بل تعلقت به وأصبح يومي لا يكمل بدونه..
كان يحبني ومجنون بحبه لي، كان يفتقد لكل مقومات الراحة في بيته الآخر باعترافه بحكم أن زوجته موظفة ومشغولة عن بيته وزوجها وهي تكبره بالعمر أي عمرها 45.. وفرت له كل ما يفتقده لأنه يستحق.. أعامله كأمير بحب وتفاني.. أتفنن له بكل شيء.. لا لشي وإنما لعشقي له..
الآن بعد مضي أجمل وأرق ايامنا من حب وشوق ولهفة لم أعد اشعر بحبه تجاهي أشعر أنه متملل مني رغم أنني على حالي أشعر أوقات انه يجاملني فقط.. أصبح لا يزورني..
افتقدت كل فعل جميل عودني عليه يمضي يومي الذي لا يكون يومي في انتظاره وحالي يعلم به الله كم أعاني من هذا التغير، أفتقده بكل ما للكلمة من معنى..
أنا إنسانة حساسة جدا وأي شعور نقص أتعب كثيرا.. حين أصارحه يزعل.. أو يتحجج بانشغاله.
صارحني مرة أن زوجته بدأت تهتم بملبسها وبسلوكها معه حين شعرت أنه مشبع مني على حد قوله..
مشكلتي هي التفكير الزائد به وانتظاري الدائم على أن يفتكرني يومي أصبح لا يكتمل إلا به.. أرجوكم ساعدوني أن ألتفت لبيتي ولولدي حتى بيتي أهملته، أصبحت كسولة حين يراسلني أو يكلمني أصبح سعيدة وحين يمضي هذا اليوم دون محادثة منه حزينة ومكتئبة حتى طفلي أصبحت عصبية ولم أعد ألعب معه.. زوجي طيب وإنسان هادئ وحين أخبره بمشاعري هذه ينزعج ويزعل لا يحب المشاكل ويقول لي ليس لديك ثقة بحبي لك وأنا القصد أن أفضفض له وأرتاح فقط ..
أشيروا علي أريد أن أتخلص من هذه المشاعر ومن هذا الوضع الذي أعيشه.. أصلي دائما وأستغفر الله أن يزيح الله همي وأن لا يعلق قلبي بغيره فوالله تعبت، وأريد أن أرتاح.. كل من يعرفني يخبروني أنني متغيرة.. نقص وزني وذبل وجهي.. أغلب وقتي حين أكون وحيدة أبكي وأشكو إلى الله..
أشيروا علي فوالله ليس لي أحد أن أشكو همي له بعد الله سوى أنتم..
عمر المشكلة: 4 أشهر إلى الآن.
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة؟
تعلقي الزائد به..
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدت إلى تفاقم المشكلة؟
ربما لأني أخبره بما أشعر من مشاعر سلبية تجاه تغيره..
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحل المشكلة؟
حاولت أن أدعه وشأنه ولكن أنا المتضررة الوحيدة.

الإجابة
الأخت من رمزت لاسمها ببنت.. أعانها الله..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أولا أسأل الله أن يختار لك الخير..
الزمي الدعاء والاستغفار ..
كذلك اجلسي مع زوجك وتفاهمي معه على وضعكم وأن ما تغير الوضع وما اتخذ من قرار يجلس معكم ولي أمرك يتفاهم معه ويحددوا مع بعض وضعكم هل أنت مسيار أو ارتباط وزواج متكامل بقسمة كاملة بين الزوجتين حددوا حياتكم؟ هل يريد أصلا الاستمرار والبقاء؟ وبناء على قراره أقلمي نفسك أعانك الله..
كما أنصحك بالانشغال بأمور الآخرة وعليك بالارتباط بعمل يشغلك وعيشي حياتك وأنت محترمة ذاتك لا تهينيها لأحد لا زوج ولا ولد ولا أحد حافظي على كرامتك اجعليه يلحقك لا تلحقيه.. فقد خلقنا الله لعبادته لا لعبادة الخلق..
أسأل الله الخيرة لك في أمرك، واحرصي على ابنك واتق الله به قد لا تجدين بجانبك في يوم من الأيام إلا هو حفظه الله وجعله قرة عين لك..
هذا وصل اللهم وسلم على نبينا محمد،