الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ..
اسمي روان عمري 13 أحب ابن عمي اسمه محمد عمره 14 يعيش في استراليا يأتي كل سنتين أحيانا أحسه يريد يعترف لي لكن يخاف أن أرفضه وأنا ما أريد أعترف له، أريد هو يعترف لي عندما أكون موجودة في البيت يظل يدور عليه ويدور أختي تقول لي ويتعصب عندما أذكر شخصا أنا أحبه..

الإجابة
وعليكم السلام ..
أهلاً بك يارا على صفحات استشارات لها أون لاين، والله أسأل أن ييسر لك كل أمورك وأن يعينك على حفظ نفسك وقلبك لزوجك وفقط.
الحب مشاعر رائعة يتمنى كل شاب وفتاة في مقتبل العمر أن يمروا بها، لكن الأهم أن يكون هذا الحب تحت نظر ورعاية الآباء والأمهات، وأن يكون برضا الله عز وجل، وأن يكون هدفه وطريقه النهاية هو الزواج وبناء أسرة مسلمة، وألا يتخلله أي تصرفات حرام... وبعد تحقق كل هذه الشروط قد نفتح قلبنا لها الحب.
والآن أسألي نفسك هل تحقق زواج شاب وفتاة في مثل عمركما؟
هل يستطيع هذا الشاب الآن فتح بيت ورعايتك بمصروفات الزواج وتأسيس أسرة؟
بالتأكيد ما زال الوقت مبكراً...
لذلك أرى أن تكتمي مشاعرك وتحفظي كرامتك، فالرجل الذي تعترف له الفتاة بحبها تكون صغيرة في عينيه ويتركها بحثاً عن المرأة ذات الكرامة.. ضعي مشاعرك في قلبك ولا تخبري أحداً بها سوى والدتك والتي سوف تعينك على التصرف بشكل صحيح، وتفكر معك بشكل صحيح إن كان هذا الشاب هو المناسب لك أم لا.
تابعينا بأخبارك يا روان..
تمنياتي لك بالسعادة والتوفيق..