الاستشارات الطبية » النساء والولادة » أمراض المهبل


28 - محرم - 1436 هـ:: 21 - نوفمبر - 2014

أنا بنت عزباء وأعاني من تكيسات!


السائلة:سارة

الإستشارة:عزة عبدالكريم حداد

مرحبا..
السلام عليكم..
أنا بنت عزباء وأعاني من تكيسات، ذهبت للطبيبة وعملت تحاليل شاملة للهرمونات وجميعها سليمة والحمد لله..
فقط أعطتني حبوب منظمة للدورة حيث كانت غير منتظمة استخدمتها 3 شهور وأنهيتها في شهر رمضان والحمد لله أصبحت الدورة منتظمة أفضل من السابق..
أنا لست سمينة وزني كان 50 وطولي 165 وفجأة خلال الثلاث الشهور الأخيرة بدأ يرتفع وزني حتى وصل 63 وأصبح بطني كبيراً جدا وكأنني حامل ولا أريد الذهاب للطبيبة مرة أخرى..
فقط أود سؤالكم هل يمكنني تناول حبوب منع الحمل ديان 35 من غير وصفة الطبيبة، لأنني قرأت عنها أنها نافعة للتكيس وتخفيف ظهور الشعر، حيث إني يظهر بي الشعر أسود وقاسي وكثيف في جسمي وفي الصدر والبطن والقدم والكف؟؟
وهل تصغر البطن لأنه يضايقني جداً، أرجو الإجابة، وإن كان لا ضرر من تناولها من غير وصف الطبيبة أرجو كتابة طريقة استعمالها..
شاكرة لكم وآسفة جدا جدا على الإطالة.


الإجابة

عليكم السلام ورحمة الله وبركاته.
إلى سارة من السعودية
استعمال حبوب ديان 35 ليست الحل لحالتك، فالمشكلة عندك بدأت بسبب زياده الوزن وهو الذى بدوره أدى إلى اضطراب في الهرمونات وكل ما تعاني من أعراضه، فالتحاليل كانت طبيعية قبل الزيادة في الوزن، فالحل أن تبدئي بنظام غذائي لإنقاص الوزن مع رياضة المشي حتى يعود وزنك إلى الطبيعي قبل الزيادة ووقتها ستختفي كل الأعراض، وإذا رغبت في استخدام حبوب ديان، فمهمتها فقط أنها ستنظم الدورة ولن تحل مشكلة الشعر وغيره، ابدئي من اليوم الثاني من الدورة ولمدة 21 يوما، ثم راحة أسبوع وابدئي في شريط جديد، من ثلاثة إلى ستة أشهر..

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:3039 | استشارات المستشار: 538


الإستشارات الدعوية

قلبي يتقطع على أهل بيتي..!
الدعوة في محيط الأسرة

قلبي يتقطع على أهل بيتي..!

الشيخ.عصام بن صالح العويد 13 - رجب - 1424 هـ| 10 - سبتمبر - 2003



وسائل دعوية

كيف أنظم وقتي لأحافظ على الصلاة؟

هالة بنت محمد صادق شموط ( رحمها الله )5956