الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ..
أنا فتاة أبلغ من العمر 22 سنة أستاذة بالمتوسط..
أعيش مع أسرتي ولكن مؤخرا توفي أبي الله يرحمه ومنذ تلك الأيام أصبحت أحب الجلوس وحيدة في غرفة أبي وقل حديثي مع أهلي كثيرا والجلوس معهم وأصبحت أحب البقاء لساعات على الإنترنيت والتحدث مع خطيبي أو صديقتي المقربة وفقط ولا أرد على البقية رغم أنني كنت إنسانة جدا مرحة وأحب السؤال عن الجميع لكن الآن لا أريد من أحد أن يتحدث معي أو يسأل عني سوى المذكورين أعلاه..
الحمد لله يا رب أنا متمسكة بديني وصلاتي ووردي اليومي لكن هذا ما لاحظه أهلي علي وأنا أيضا بدأت ألاحظ..
وجزاكم الله خيرا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
الاخت الكريمة: "هديل.. حياك الله، ومرحبا بك في موقعك "لها أون لاين" لتكون النفس مطمئنة بإذن الله..
نقدر الظروف التي تمرين بها، ونسأل الله أن يرحم والدك وأمواتكم وأموات المسلمين جميعا.. اللهم آمين..
إن التفكير الإيجابي يؤدي إلى مشاعر ومعتقدات إيجابية وبالتالي يكون السلوك إيجابيا.. وإن فقدان شخص عزيز على أي إنسان ليس بالأمر السهل.. لكن مما يطمئن الإنسان ويخفف عليه أن الله تعالى أرحم الراحمين.. لهذا للخروج من هذه الدائرة المغلقة وهذه الوحدة المقيتة الجالبة لمزيد من الكآبة: أن نستعيذ بالله من الهم والحزن والعجز والكسل.. والدعاء لوالدك بالمغفرة والرحمة.. ويفيد التفكير بإيجابية واستخدام تقنية الحوار الذاتي : هل ما نقوم به من عزلة وعدم الاستخدام الفعال لقدراتنا ومواهبنا للقيام بالمسؤولية والأمانة الملقاة على كاهلنا تجاه أنفسنا أو أهلنا أو الآخرين .. وعدم الاستفادة من الوقت الذي منحنا الله إياه.. هل هذا يرضي الله أم ماذا؟ هل هذا يفيد الميت أو يفيدك؟ أم أن ما يفيده هو دعاؤك والعلم الذي تعلمتيه والخير الذي تبذلينه حيثما كنت.. واهتمامك بذاتك وأهلك وصديقاتك الصالحات والتفاعل معهن، وحضور الدورات والمحاضرات المفيدة أو الاستماع للمحاضرات الخاصة بالمقبلين على الزواج - ونسأل الله أن يوفقك ويرزقك الذرية الصالحة - فيكن لك دور ومشاركة وبصمة خير رائعة ضمن أنشطة مفيدة في جو جماعي مليء بالحيوية والمسارعة في ميادين الخير.. هو مما يجلب السعادة الحقيقية لك ولأهلك جميعا.. بإذن الله
فلنعد جميعا برمجة أفكارنا بشكل إيجابي ونحقق أهدافنا الجميلة ضمن خطة وبرنامج زمني لتكون حياتنا أجمل وأحلى في ظل طاعته سبحانه.. جعلك الله من سعداء الدنيا والآخرة.. اللهم آمين..