الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليك..
أنا مجرد شاب عادي في سن 18، كنت العام الماضي في الثانوية وأنا حاليا في كلية صيدلة.. وأنا في سكن مدينة نصر لأن كليتي هناك مع 9.. هو العدد كبير لكن الشقة تسع يعني أنا عندي أصحابي معظمهم في كليات قمة لكن المشكلة أن فيهم أناس تكلم بنات عن طريق الموبايل وفيهم يكلم عن طريق الفيس فقط، والعلاقة ما تطورت وفيهم الذي لا تعجبه واحدة يوقعها بسهولة.. إلا أنا ما في واحدة دخلت دماغي فيا ترى لو في أحد أنا أتجرأ وأكلمها أنا واقع في حيرة بين أن هذا حرام وبين هذا عادي يعني الناس كلها تكلم وأنا ساعات أحتاج لأحد أحكي له الذي بداخلي ولا أجد وعندما أريد أحكي لربي وهو أعلم بذلك لا أحس أن في صلة قوية جدا لكن أنا والله أحاول أصل له لكن الذي يمنعني من ذلك ذنوب الخلوات وهي أصل كل المشاكل لأني أمارس العادة السيئة لي 4 سنوات ولا أعرف أتركها.. أرجوكم انصحوني ماذا أعمل في حكاية البنات لأني أنا أموت وأكلم بنت وحكاية العادة السرية..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم..
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
نحن جميعا أخي الفاضل أحمد لا نستطيع العيش دون طعام ونسعى للحصول عليه ولكن حتي الطعام جعل الله سبحانه وتعالي له محددات وآدابا فلابد أن يكون من حلال ونحن نتعبد لله بالصبر على الطعام في نهار رمضان ورغم أننا نشعر بإحساس الجوع وهو شعور فطري فإننا نتعلم كيف نهذب أنفسنا ونسيطر عليها..
ما أقصده ان ما تشعر به هو شعور فطري ولكن كيف نعمل للمجاهدة والمثابرة على شهوة النفس هذا ما تحاول أن تفعله ان ممارسة أي شيء خارج إطار العلاقة الصحيحة يعتبر نوعا من أنواع العلاقات الرخيصة..
احرص أخي الفاضل عل عدم التورط في أي علاقه سواء مواعدة أو علاقة جنسية لأن ذلك دليل على انهيار شخصيتك إن الحب والصداقة وهي أفعال إيجابية النقاء يتطلب دائماً التزاما شخصيا بينك وبين الله ليس من الرجولة ما يفعله أصدقاؤك فكر مليا في العواقب.
أملي وقت فراغك بالانشغال بالأنشطة والهوايات والاهتمامات المفيدة.. حتى تتخلص تدريجيا من هذه العادة الذميمة..
نستطيع أن نحافظ على ما بداخلنا إلى أن يأتي الوقت المناسب لإخراجها والاستمتاع بها..
خلق الله الغريزة الجنسية كامنة لكي يكون الإنسان في مأمن ما لم يجرب أي شيء من المعاصي وحتى لا نجرب أشياء لا نستطيع التوقف عنها لذا لابد أن نحافظ عليها غضة نقية..
واجه جميع أنواع الإغراءات واعلم أن ما يفعله أصدقاؤك برمته عار واعلم أننا دائماً نحصد ما نزرعه..
اهتم بدراستك ودعمها جيدا فهي جزء من تحقيق وجودك
ومارس الهوايات وانتقي الصحبة الصالحة وابحث عنها وسوف تجدها..
هداك الله لطريق الخير..
وتابعنا بجديدك علي موقعنا المتميز..