الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا عندي استشارة.. وأتمنى الإجابة في أسرع وقت ممكن الله يسعدكم لأني والله أعيش في حيرة وخوف لا يعلم به إلا الله..
أول شيء أنا عمري 20، أنا من فترة خطبت لشخص ما شاء الله جيد، لكن أنا محتارة وخائفة.
والذي يحيرني ويخيفني أن منذ كنت صغيرة كنت أمارس العادة السرية والله ما كنت أعرف ما هذا الشيء الذي أعمله وما كنت أعرف حكمها ولا ما أثرها ولا ما هي؟ وعندما كبرت وعرفت ما هذا الشيء وأنها حرام تركتها لكن قبل سنتين صارت حياتي فارغة تقريبا ورجعت لها ووالله كل مرة أعملها أجلس أبكي وأندم وأتوب منها لكن المشكلة أني أرجع وعندما تعبت من هذا الحال صرت دائما أدعو (اللهم اغنني بحلالك عن حرامك) لأنه من جد أحس بالذنب وأريد أن أتوب ووالله يمكن ما أكملت شهر وأنا أدعو بهذا الدعاء إلا وخطبت، لا أكذب عليكم أنا أحيانا أفكر أن أوافق من ناحية أنه تحصين لي وخصوصا في هذا الزمن الذي كثرت فيه الفتن ومن ناحية نفسي كذلك أعيش مثل أي بنت ويكون لي بيت وأسرة وليس دائما تأتي الفرصة المناسبة، يعني هذا الشخص الحمد لله جيد من كل النواحي ما شاء الله حسب ما سمعت، وأخاف برفضي أضيع فرصة وأعتبر مثل التي تأتي النعمة حتى عنده ويرفضها وخصوصا أني دعوت ربي والله سهل لي هذا الشخص وأحس أني ربطت الدعاء بهذا الموضوع وفي نفس الوقت أحس أني لا أستحق هذا الشخص خصوصا أنه شخص جيد ما شاء الله حسب ما سمعت وأنا إنسانة عصيت ربها أستغفر الله، فأنا أستشيركم الله يسعدكم..
من ناحية العادة السرية خائفة تكون أثرت علي (مع العلم ان ممارستي كانت سطحية أنا والله لا أتذكر كيف كانت ممارستي وأنا صغيرة لكن أنا حاليا ممارستي سطحية فأتوقع أنه حتى عندما كنت صغيرة كانت هكذا) لأن مرة قرأت أنها تؤثر على الأعضاء التناسلية وتغير شكلها وأنا أحس نفس التأثيرات موجودة لدي خصوصا وأنا أعتبر أني مارستها فترة طويلة لكن لا أعرف أن أنا طبيعي هكذا أم من العادة السرية لأن أنا كنت صغيرة عندما كنت أعملها وللأسف ما كان في أحد يوجهني وأخاف كذلك على غشاء البكارة، الله يسعدك لا تقولي لي اذهبي لدكتورة واكشفي لأن والله مرة ما أقدر أهلي متشددين مرة وما أقدر أقول لهم أبدا وما أقدر أقول لأي أحد حتى لو صديقاتي فوالله العظيم ما لي إلا الله ثم أنتم فالله يخليكم شوروا علي دلوني على الخيار الصحيح، أنا طبعا استخرت لكن والله ما عرفت ومحتارة وخائفة مرة أخاف أوافق ويكون في شيء وأسبب ضررا لأهلي وأظلم هذا الشخص معي وخصوصا أن هذا الخاطب نعرفهم ويقربون لي، أخاف يكون في شيء من جد وأحرج أبي وأنا أحب أبي وما أريد أخفض رأسه، والله خائفة ولا أقدر أفرح مثل أي بنت تخطب، نفسي أحس أني طبيعية، أخاف بموافقتي أظلم هذا الشخص أو أظلم أهلي أو ممكن أظلم نفسي، الله يخليكم دلوني على شيء أعمله، آسفة على الإطالة لكن حاولت أوصل لكم كل شيء أحس به أريد منكم استشارة كي أرتاح ولا أحس بالندم، وإذا عادي أوافق عليه كيف أتخلص من شعور أنه لا يستحقني والإحساس بالذنب والخوف..
ومشكورين يعطيكم العافية ربي يسعدكم، وأتمنى الرد علي في أقرب وقت لأني من جد أحتاج مشورتكم..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
نشكر لك تواصلك مع موقعك لها أون لاين ونتمنى لك التوفيق والنجاح في أمورك جميعها، والله نسأل أن يشرح صدرك للخير، ويوفقك للبر والهدى والحق، ويهدينا وإياك إلى صراطه المستقيم على الدوام.
أود أن أراك هادئة الروع، مطمئنة القلب والنفس بما قضاه الله فهو الخير كل الخير له، ولا تحزني، ولا تقلقي، وأكثري من الاستغفار وتلاوة كتاب الله.
وأيضاً لا داعي للحيرة والخوف، أحسني التوكل على الله وأحسني الظن به، واعلمي أنه: لن يصيبنا إلا ما كتب الله لنا..
• أود أن أعرف سبب الخوف والحيرة؟ ما الذي يخيفك، وما الذي يحيرك؟ آمل أن تكوني واضحة في جوابك قدر الإمكان، وهذا من أجلك، ومن أجل إعطائك الاستشارة الأمثل... بتوفيق الله.
• الحمد لله الذي هداك إلى الطريق الصحيح، فتركت ممارسة هذه العادة القبيحة والتي لا تجلب للفتاة إلا الهم والغم والكرب، وتتركها فريسة للمخاوف والوساوس التي تنغص عليها حياتها.
• من الواضح بأنك إنسانة على خلق وتريدين الدين والخير والصلاح، وما شعورك بالندم والخوف إلى هذه الدرجة إلا دليل على أن في داخلك قلباً فيه الخير الكثير بإذن الله، فاثبتي على التوبة وأبشري بالقبول إن شاء الله.
• أحب أن أطمئنك: إن غشاء البكارة عندك سيكون سليما وستكونين عذراء إن شاء الله، وذلك لأن طريقة الممارسة التي وصفتيها تعتبر طريقة خارجية لا تؤثر على غشاء البكارة، فأنت لم تقومي بإدخال أي شيء إلى جوف المهبل، وأنت متأكدة من ذلك والحمد لله، وبالتالي فإن الغشاء لم يمس بأذى، لأنه ليس على مستوى الفرج بل هو في جوف المهبل للأعلى بحوالي 2 سم، وهو لا يتمزق إلا إذا قامت الفتاة بإدخال جسم صلب إلى داخل جوف المهبل ولمسافة أكثر من 2 سم، ويجب أن يكون حجم هذا الجسم الصلب أكبر من حجم فتحة غشاء البكارة. فاطمئني واتق الله في حياتك ولا تعودي لمثلها بتاتاً.
• اطمئني تماما فالغشاء عندك سليم وأنت عذراء، بعون الله، ولا داعي للقلق مطلقا بهذا الشأن، وأنصحك بالمضي قدما في إجراءات الزواج الذي نباركه لك مقدما، ونسأل الله عز وجل أن يكتب لك فيه كل الخير.
• أنصحك أيتها الأخت الغالية بالابتعاد عن المحرمات والخلوات ورفيقات السوء.
• لا تنظري إلى صغر المعصية، بل انظري إلى عظمة من عصيت فهو يراك حين تقومين وحين تخلين بنفسك وحينما تمارسين أي سيئة من السيئات مهما صغرت أو كبرت، فاتق الله في نفسك.
• الزمي باب الله الكريم، وأكثري من الاستغفار سرا وعلانية، ورجاء ما عند الله من فضله، وأكثري من صلاة التطوع والنافلة وقيام الليل في الثلث الأخير من الليل وفي كافة الأوقات المباركة والمسموح بالصلاة فيها، وأكثري من قول: "اللهم إني أمتك، بنت أمتك، ناصيتي بيدك، عدل في حكمك، ماض في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علمته أحداً من خلقك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلوبنا، وذهاب غمومنا وجلاء أحزاننا، اللهم علمنا منه ما جهلنا، وذكرنا منه ما نسينا، وارزقنا تلاوته آناء الله وأطراف النهار على الوجه الذي يرضيك عنا"، وسيعطيك الله ما يرضيك أنت وخطيبك.
• ابتغي بكل أعمالك وجه الله والدار الآخرة، حتى اللقمة تصنعينها لزوجك وولدك.
• أشعريه بحبك الصادق له، واحدبي عليه، وارعه، وصونيه، وأكثري الدعاء له بظهر الغيب أن يهدي الله قلبه ويقنعه بما آتاه، ويحفظ عليه دينه وبيته وزوجته وأولاده، ويبارك لك فيه، ويبارك له فيك، ويبارك لكما في أولادكما.
• اصدقي مع الله في كل عمل تعملينه.
• تصدقي، ولو بالقليل بنية الستر بينك، وبنية أن يهدي الله قلبه إلى الخير والحق والهدى والرضى.
• ارضي بما قسم الله لك، تكوني أسعد الناس.
• أكثري من ذكر الله، وتلاوة كتابه الكريم، وذكر الموت: هادم اللذات ومفرق الجماعات.
• حافظي على صلاة الفجر والعشاء في وقتهما بعد الأذان مباشرة 40 يوماً على الأقل، وحافظي على الصلوات الخمس في أول وقتها، واحرصي أن تكثري من الدعاء.
• اتصلي بنا بعد هذه المدة، وسنرى التغيرات في وضعك بعون الله، واسألي ما بدا لك من أسئلة، وزودينا بمزيد من المعلومات عن حالتك ووضعك لنعطيك مزيداً من التفاصيل والتوجيه، وفقنا الله وإياك لخيري الدنيا والآخرة.
• لا داعي للتردد والخوف والقلق.. ابدئي حياة جديدة على التوبة والاستقامة. لا تحدثي أحداً بهذه البلية والمحنة التي امتحنك الله بها وشجعك الشيطان عليها.. اثبتي في وجه طغيان الملهيات والمغريات. وفقك الله.
• إذا حدث معك حادث جديد، فلكل حادث حديث. وأنصحك بقبول الخطبة والاستمرار فيها والإكثار من التضرع إلى الله والدعاء والصدقة وعمل الخير وصلاة الليل.
وفقك الله وإيانا لما يحبه ويرضاه من القول والعمل والهدى.