الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » البرود العاطفي لدى الزوجين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
مشكلتي مع زوجي.. تزوجته منذ 3 سنوات لا يوجد لدينا أطفال، يعمل في مدينة أخرى ليست بعيدة عن مدينتي وأعمل أنا في مدينتي..
لا أعلم هل يحبني أم لا؟.. لا يهتم بي ولا يسألني عن حالي، طريقة التواصل بيننا (واتس أب) ونادرا ما يحادثني بالجوال.. لا أشعر أنه يشتاق لي ولا يحبني.. أشعر بالوحدة أوقات كثيرة، أنظر إلى (الواتس أب) أجده متصلا لكن لا يحادثني.. وإذا حادثني يختصر الحديث معي دائما، مع العلم أنه يسكن وحده.. يأتي كل أسبوعين ولا أرى منه سوى الجنس فقط.. لا كلمات جميله ولا تصرفات محب حادثته كثيرا عن نقطة الاهتمام ويقول لي سأهتم.. سأفعل.. ولا أجد إلا التجاهل إذا غضبت منه لا أجد من يرضيني.. دائما أغدق عليه بالهدايا.. مر بضائقه مالية بمبلغ كبير اقترضت له من البنك.. لم يشكو لي من شيء إلا أنا أول من يقف بجانبه.. أحبه لدرجة أني أجعله قبلي في كل شيء ويعلم هو جيدا مقدار محبتي له وهذا يجرحني كثيرا.. رأيت خيانته بعيني بعد سنة ونصف في محادثه خاصه (بالتويتر).. وقال لي إنها فتاة لا تعني لي ولا بيننا شيء ووعدني لن يفعل مرة أخرى ما فعله وسامحته وحدثته عبر مستخدم آخر على أني فتاة أخرى وتعرفت عليه وسألته ضمن الحديث هل أنت متزوج قال لا.. هل أحببت فتاة.. قال أحببت واحدة قبل 12 سنة، ولم أحب بعدها.. وبكيت كثيرا ولم أثق به بعد ذلك مهما قال لي أحبك لا أصدقها ولكني أحبه وأريده أن يتغير للأفضل، وأريد أن أثق به لكن لا أعلم لذلك سبيلا..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
حياك الله أختي الكريمة نور وأهلاً وسهلاً بك في موقع لها أون لاين..
شعور مؤلم عندما تبذلين وتقدمين وتهتمين وفي المقابل تجدين التبلد وعدم تقدير ذلك، ولكن دعيني أخبرك بشيء ؛ كما يقال: الشيء إذا زاد عند حده لا يحمد عقباه لنتيجته العكسية، عند المبالغة في الاهتمام بالزوج وكثرة الإهداء وربط سعادتك بسعادته جميعها تؤدي إلى إحباطك نفسياً ويشعل بداخل التذمر والتوتر، وفي المقابل يشعر الزوج بالملل من جراء ذلك فيشعر أنه مقيد الحرية ويقتل عطائه العاطفي..
لا تنس نفسك وتنصهري من أجل الزوج، لنفسك عليك حق اعتني بنفسك وحاولي أن تطويرها وأن تنشغلي بهواياتك واهتماماتك فالزوج إضافة جميلة في حياتك وليس كل حياتك فالموازنة في الحياة الزوجية تجعلها متماسكة متجددة، فاهتمي بلا مبالغة، أهديه في المناسبات كالأعياد، قفي بجانبه عندما يحتاج لك.
اطلعي على كتب تتحدث عن الحياة الزوجية وكيفية التعامل مع الزوج وطريقة تفكيره ككتب كريم الشاذلي، والمنيف وغيرها النافع المفيد..
التحقي ببرامج متنوعة كتطوير الذات، ومراكز لتحفيظ القرآن الكريم..
ستشعرين إنك بدأت تستعيدين ذاتك وتوازنك دون إفراط أو تفريط..
وفقك الله عزيزتي نور ورزقك عيشة نقية هنية في الدارين.. نسعد بتواصلك معنا دائماً..