استشارات أمن وحماية المعلومات

السلام عليكم
أعاني من مشاكل في جهازي الحاسب وهي ظهور إعلانات بشكل مزعج جداً كلما حاولت تصفح الشبكة, مثل إعلان ترافيان والدراسة في أمريكا وألعاب أخرى ....الخ
مع العلم أن جهازي وفرت له مكافح الفيروسات kaspersky,
المشكلة الأخرى أن جهازي بالنسبة لملفات أفتحها ثم تغلق من نفسها ولابد من تكرار الفتح 5مرات ليتم فتحه دون أن يغلق نفسه ولايستجيب..
دلوني وشكرالله لكم

الإجابة
وعليكم السلام ..
تأكدي أولا أن مكافح الفيروسات يعمل وليس نسخة تجريبية مع عمل تحديث له
ثم بعمل تحديث للويندز Microsoft Update ثم عمل مسح كامل لجهازك ببرنامج الكاسبر بعد تحديثه
وإن وجد البرنامج فيروسات فسيقوم بمسح الملفات المصابة
اذا استمرت الملفات بالإغلاق التلقائي فلا بد من عمل فورمات للقرص c . لأنه في هذه الحالة تكون مشكلة داخلية من النظام وفي الغالب ناتجة عن فقدان ملفات من الويندوز .
أو ربما تكون إعدادات الإطارات المنبثقة متاحة على متصفحك وهذه أمرها سهل جدا:
يتم عمل إعدادات حظر الإطارات المنبثقة التي تفتح تلقائيا في المتصفح سواء كان انترنت اكسبلورر أو جوجل كروم أم غيره من خلال الإعدادت الخاصة بالمتصفح . مثلا إن كان متصفحك انترنت اكسبلورر:
اتبعي الخطوات التالية بعد فتح المتصفح :
"أدوات"، ثم "خيارات إنترنت". ثم علامة التبويب "الخصوصية"، ثم "حظر الإطارات المنبثقة" ثم"تطبيق " ثم "موافق".
بالتوفيق