الاستشارات الاجتماعية » قضايا بنات » البنات والحب

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اسمي سديم، أشكو لكم حالي لأنني لا أستطيع أن أشكو لأحد أريد أن أتكلم لأرتاح , أنا مشكلتي أو معاناتي أنني أحببت شابا ، أحببته من قلبي , مدة علاقتي معه ستة أشهر
تعرفت عليه عن طريق لعبة , وبعدها أصبحنا نتكلم عن طريق "كك" وبعدها "واتساب" بعدها أصبحنا نتكلم هاتفياً , لم يطلب مني صورا أبداً , أنا من أرسلت له صورة صديقتي , حسبي الله , راجعت نفسي وشعرت أن ما أفعله خطأ وتبت إلى لله وقلت لن أعود له , ولكني رجعت له لكن أصبحت أرسل صوري أنا ، لم يعرف، لأنني كنت أرسل صور لأجسام صديقاتي فقط خوفاً من أن أرسل صوري , مع العلم أني كنت أكذب عليه كثيراً , بعد ذلك أقول له ويقول لي لا يهم الأهم أن نبقى مع بعض , المشكلة أني أكذب عليه باسمي وبلدي وقلت له أني بنفس بلده وأنا أكذب.
أحبني وأحببته على كذبي له ! وأنا كل يوم أكره نفسي أكثر من اليوم الذي قبله بسبب ذنوبي وبسبب هذا الكذب , وبسبب صديقاتي لا أعلم كيف أكلمهم أو أريدهم أن يسامحوني على ما أفعله .
كان شيئا من الماضي وتركته والحمد لله وأصبحت أستغفر ربي منه وأحاول أن أنساه وأبدل السيئات بالحسنات لكن مازلت أشعر بالذنب , كرهت نفسي استحقرت كل شيء بي !!!
أدعو ربي كل يوم أن يغفر لي ذنوبي , لا أدري ماذا أفعل , والله العظيم نادمة أشد الندم على نشر صور صديقاتي عند الشباب أو عند حبيبي هذا !!! حبيبي هو الوحيد الذي كنت أرسل له أجسامهم على أنهم أنا , وبعدها أصبحت أرسل له صوري , وثق بي بشكل لا تتصوروه ومن خوفي على نفسي وصوري , طلبت منه يصور لي أخته ورأيتها .
لكن طول هذه الفترة لم أرتاح فيها , كنت أستحي من نفسي خفت من ربي أشعر أن صلاتي غير مقبولة , أشعر أني أدعو ولا يستجاب , خنت أهلي , خنت تربية أهلي وتعبهم لي !!! أفكر في ذنبي دائماً , لا أنام ولا أرتاح من التفكير .
مشكلتي أنني أحببته , لا أتخيل يومي من دونه كيف أتركه وأتمنى أن أتركه وأتوب , وهو يحبني ولا يعلم أني أكذب عليه ويفضفض لي دائماً , ويريد أن يتزوجني ، تركته 3 مرات أتوب ولا أتحمل أن أفتقده ونفسي مريضة , وبي ضيقة أشعر أن العالم ضاق بي وأرجع له وهو يكلمني ويبكي , صدمني بشدة رغبته بي.
أريد أن أغير رقم هاتفي وأنساه لكن أخاف أن تسألني أمي عن السبب
مع العلم أن من ثقته بي أعطاني كل حساباته وكل شيء يخصه لأعلم من يكلم , وإذا طلب مني شيئا أرفض !!
يا أهل الخير أريد أن تدعو لي ولكم الأجر إن شاء الله , الله يجزاكم الجنة , ساعدوني لأني أخاف من ربي !! و من أهلي وخيانة ثقة أهلي وصديقاتي لي ..

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
أهلاً بك ابنتي (سديم) في موقعنا المميز (لها أون لاين)، وأشكر لك ثقتك التي نعتز بها.
بداية...أود توضيح أنكِ في مرحلة المراهقة , وهي مرحلة تكون فيها العواطف والمشاعر جياشة ومندفعة وغير منضبطة، فتلك العلاقة التي تسمينها "حب"، هي في الواقع وهم وخيال تفرضه تلك المرحلة التي يكاد ينعدم فيها التعقل الاتزان؛ حيث تجدي الاهتمام والتعلق والتضحيات وبعد مرور هذه المرحلة، تتلاشى تلك الأوهام . واعلمي يا بنيتي أن أي حب يبعدك عن الله ويوقعكِ في الهمّ والغمّ والمعاصي لا يكون حب ؛ بل هو وهم وتلبيس من إبليس. هذا من ناحية, ومن ناحية أخرى فإن ما صدر منكِ من تصرفات متهورة يُعد في ميزان الشرع حرام بكل المقاييس, فتوبي إلى ربكِ واستغفريه واعلمي أنكِ مفرطة في أمر دينكِ وفي عرضكِ وفي الأمانة, فمن الأمانة أن تحافظ الفتاة على عرضها وتصون نفسها , فاحمدي الله يا ابنتي أن ستركِ ولم يفضحكِ, فكيف لو علم والديكِ بهذا الأمر؟؟ واحمدي الله أن أيقظ قلبكِ من غفلته قبل أن تزل قدمكِ وتنزلقي في مستنقع الذنوب أكثر وأكثر, فالذنوب يتبع بعضها بعضاً, وهذه هي خطوات الشيطان, فقد بدأ معك بالتعرف على شاب والتحدث معه مرة ثم مرات ثم الكذب ثم إرسال صور صديقاتكِ المسكينات المخدوعان فيكِ وفي أمانتكِ, فخنتِ الأمانة ... وهكذا, ذنب يجر بعده ذنوب, وخطأ يعقبه أخطاء ثم الندم والحسرات, فعليكِ الآن الإسراع بالتوبة النصوح وشروطها:
1- الندم على الماضي، كونه يحزن ويندم على ما مضى منه من المعصية .
2- إقلاعه منها وتركها لها خوفاً من الله وتعظيماً لله.
3- العزم الصادق ألا يعود فيها، وإذا كان الذنب يتعلق بمخلوقين فلا بد أن يتحللهم أو يعطيهم حقوقهم.
وعليكِ بكثرة الاستغفار ومحاولة الاستقامة على الطريق الصحيح , والبعد عن كل ما يسهل لك الرجوع إلى المعصية , فاقطعي علاقتكِ بهذا الشاب فوراً, ولا تجعلي له أي مجال للحديث معكِ, غيري رقم هاتفكِ الجوال, وغيري بريدكِ الإلكتروني, وحسابك على مواقع التواصل الاجتماعي. وابتعدي نهائياً عن مصادقة الشباب, واصدقي في التوبة ليقبل الله توبتك فالله تعالى يقول:{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَّصُوحًا عَسَى رَبُّكُمْ أَن يُكَفِّرَ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ ...}ويقول جلا وعلا :{ وَهُوَ الَّذِي يَقْبَلُ التَّوْبَةَ عَنْ عِبَادِهِ وَيَعْفُو عَنِ السَّيِّئَاتِ وَيَعْلَمُ مَا تَفْعَلُونَ}, وقال-عليه الصلاة والسلام-: (التائب من الذنب كمن لا ذنب له) فسارعي بالتوبة ولا تسوفي ؛ فباب التوبة مفتوح ورحمة الله واسعة. وأنصحكِ أن تتخذي صديقات من الفتيات الصالحات ليكنَّ عوناً لكِ على التوبة والصلاح. وانشغلي بتحقيق أهدافك وطموحاتك وحاولي التفوق في دراستكِ , كما يمكنكِ الالتحاق بدور التحفيظ , فالقرآن الكريم يهذب النفوس ويربيها. وأكثري من الاستغفار والصدقة والنوافل من صيام وصلاة , وستشعرين بلذة الطاعة ولذة القرب من الله وتلك هي السعادة الحقيقية. وحاولي أن تتحللي من صديقات واطلبي منهن الصفح , ولكن إذا كان سيترتب على إخبارك لهن بالأمر منكر أو مشاكل أكبر فلا تخبريهنّ؛ ولكن عليكِ بكثرة الدعاء لهنّ, وحاولي أن تُحسني إليهنّ لعلكِ تكفرين عن خطأكِ وخيانتكِ.
أسأل الله الكريم أن يصلحكِ ويرزقك التوبة النصوح.