الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » الزوجة وهاجس الطلاق


16 - جماد أول - 1436 هـ:: 07 - مارس - 2015

أنا وزوجي في مشاكل دائما وأفكر في الطلاق؟


السائلة:عبير

الإستشارة:خالد بن عبد الله بن شديد

السلام عليكم
أنا استشارتي معقدة, أنا متزوجة وعندي 25 سنة و عندي طفلة و الحمد لله, مشكلتي مع زوجي من أول أيام الزواج مشاكل لأتفه الأسباب.
زوجي معه دبلوم وأنا ماجستير, عندما تقدم إلى أهلي قالوا لي إنه شخص جيد, وذو خلق ومتدين, بدأت أفكر في الموضوع, واستخرت الله, وتزوجنا في خلال شهرين، بدأت المشاكل بعدم الاحترام و الكلام الجارح بدون أي أسباب تذكر, هو يقول أني أتكبر وأتعالى عليه, وهذا لا يحدث، حملت و المشاكل مستمرة كل يوم أكثر، و أنا في الشهر السادس من الحمل وجدت جواز سفره وعليه تأشيرة من السعودية فسألته, قال لي أنه قرر أن يعمل في السعودية, تضايقت منه لأني كنت آخر من يعلم, قلت له ستتركني وأنا حامل ؟!! قال لي بعد الولادة ستأتون معي, بعد أقل من شهرين وجد عملا جيدا, واتفقنا أن بعد الولادة سنذهب معه, الآن عمر البنت سنة ولم يأتي ولم يأخذنا معه!
المشكلة الآن أننا في مشاكل دائما وأفكر بجدية في الطلاق, لم أحكي مشاكلي بالتفاصيل , ولكن أريد المساعدة.


الإجابة

بسم الله الرحمن الرحيم
الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وخاتم أنبيائه وعلى آله وصحبه ومن اتبع سنته إلى يوم الدين وبعد. أختي الكريمة ( عبير ) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد سأجيب على استشارتكِ على شكل نقاط كالآتي :
1- أسأل الله لي ولكِ الخير في الدنيا والآخرة الأمر يحتاج إلى إرسال شخص يستفسر منه ( من عائلتكِ أو تثقين فيه ) ما سبب الهجر وهل فيه نية للإصلاح كما يجب عليه النفقة التي لم يدفعا للزوجة والبنت المدة الماضية والمستقبلية.
2- إن كان لديه نية للإصلاح تعرف الأمر التي يريدها وتتم المناقشة فيها .
3- بعد النقاش يتضح ما في ذهنه من لُبُوس.
4- وفقكم الله وجمعكم على خير الدنيا والآخرة.

عزيزي الزائر: المستشار بحاجة إلى أن يعرف تقييمكم للإجابة.. فلا تبخلوا عليه بالتقييم الموجود في الأعلى على اليسار.. ولا تبخلوا على المستشير برسائلكم وتجاربكم فإن الله في عون العبد ما دام العبد في عون أخيه



زيارات الإستشارة:8020 | استشارات المستشار: 232



Fatal error: Smarty error: [in newdesgin/counsels_da3awy.tpl line 66]: syntax error: unrecognized tag: وليس الذكر كالأنثى (Smarty_Compiler.class.php, line 436) in /var/www/vhosts/lahaonline.com/httpdocs/libs/Smarty.class.php on line 1088