الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم
أنا قرأ ت الكثير من الاستشارات في موقعكم وأحببت ردكم لذا سأكون صريحة بكل كلامي
أنا فتاة عمري 22 تربيت في عائلة فقيرة وقد كان والدي دائماً في السجن يخرج إجازة ويعود إلى السجن وكأنه بيته , ولكن أرجوكم لا تسيئوا الظن بأبي فقد كان رجلاً محترماً ويصلي ويعرف الله ويعلمنا القرآن ولكن كانت ظروفنا صعبة فاضطر أن يعمل بتجارة الحبوب المنشطة ولكن كالعادة قبل أن يأخذ قرشا بالحرام يدخل السجن , المهم حبس 10 سنوات مع غرامة نصف مليون , وكان قد بقي من حكمه سنة واحدة ولكن مات أبي بالسجن مرضاً وبرداً , طبعاً بسبب الأوضاع بسورية وبعد انتظار تسع سنين لا يرجع أبي بل يموت هناك ويدفن هناك , يرحمك الله يا أبي , أمي كانت تحمل عبء مسؤوليتنا وحدها وحتى إخوة أبي لم يقدموا لنا شيئاً ولا حتى زيارة لأخيهم بالسجن , أمي كانت دائماً تخاف علي وكانت شديدة جداً كانت لا تدللني , لا أذهب عند صديقاتي أبداً ولا يجب بالطريق أن ألتفت ولا أغير طريقي أبداً حتى أنني أذكر مرة ضعت وأنا ذاهبة إلى المدرسة , والله كنت بشارع مدرستي ولكن من الأعلى ولم أكن أعلم أني وصلت للمدرسة لأنني لم أذهب من الطريق الأعلى سابقاً , فأمي لم تقصر علينا بالتربية ولكن لم يكن لديها وقت للحنان والحب لأولادها , ولا أذكر إلى الآن أنها حضتني مرة واحدة , من كثرة التشديد
أصبحت شخصيتي ضعيفة ولا أجيد التعامل مع الناس جيداً إلى أن قررت أن أجتمع مع أصدقاء على الانترنت وفعلت ولكنني تعلقت بحب شاب وهو أحبني وقد أخبرته بكل شيء عني وقال بأنه أحبني أكثر لصراحتي وأخلاقي لأنني أحببته كنت أريد التحدث معه وحده وهو دائم الانشغال , تركته 3 مرات ولكنني لم أستطع , وخاصة أنني أحسست بحبه واهتمامه وفعلاً كان يعود إلي أفضل من قبل ويقسم أنه لولا عمله لبقي يتحدث معي دائماً ولكن أنا دائماً أشك به ربما لأنني أستغرب حبه لي دون أن يراني على الحقيقة لأن كل واحد منا ببلد , ومرة من شكي الزائد به تركني هو ولكنني أرجعته إلي بصعوبة ولكنه عاد إلي بقلبه ولكن أشعر أنني أخسر كرامتي عندما أطلب منه أن يحدثني دائماً وهو يقول لي مشغول مع العلم أني أعلم أنه مشغول ولكن أحب أن يهتم بي مثلما أهتم به , والله لا أحب أحداً غيره أعامله وكأنه معي حتى لا أستطيع أن أنظر مجرد نظرة بشاب آخر لأنني أشعر أنها خيانة وهو الآن يشعر أنني أهين كرامته وأجعله حبيبي متى أردت وأتركه متى أردت , فاليوم تركني والله بدون سبب تشاجرنا قليلاً لكنني لم أتوقع أن يتركني فماذا أفعل الآن والله لم أجد الحب والحنان إلا بحديثي معه , وقد طلبت منه أن يعود إلي ولكنه قال لي أتمنى لك الخير مع غيري حاولت أن أتفاهم معك ولكن قلبك شيء وعقلك شيء أخر
وأنا الآن أبكي كثراً ماذا أفعل والله أحببته من كل قلبي لا أستطيع انتزاع حبه من قلبي أنا أعلم أن الله أراد أن نفترق لأني أعطيه كل قلبي , صحيح أني أصلي وأدعو وأذكر وأسبح ولكن وكأنها فقط بلساني ولكن لا أستطيع أن أتركه و كرامتي لا تسمح أن أتكلم معه , ماذا أفعل أرجوك ساعدوني أنا منهارة جداً وأبكي , أشعر أنني خسرت شيئاً كبيراً , أريد أن يندم على فراقي لأنه هو من تركني فماذا أفعل الآن هل أتخلى عنه وأعلق قلبي بالله كي لا أبتعد عنه أكثر فقد ابتعدت عن الله في قلبي علماً أنني كنت شديدة التعلق بالدين حتى أنني رأيت سيدنا محمد عليه الصلاة في المنام مرتين ولكن كان هذا قبل حوالي 6 سنين عندما كنت قد بدأت الصلاة
آسفة للإطالة ولكن أحببت أن أخرج ما في داخلي فليس عندي أحد أتكلم معه حتى ولا صديقة واحدة لأننا اغتربنا لبلد آخر
مع الشكر الجزيل لكم والله يجزيكم كل الخير

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
حياك الله حبيبتي نرجس ومرحباً بك ..
وأشكرك على متابعتك للموقع وفقكم الله .. وغفر الله لوالدك ..
غاليتي .. أستشعر معاناتكم وإحساسكم بالغربة – أعانكم الله –
وأتفهم حاجتك للحب والمشاعر العاطفية ولمن يفهمك ويستمع إليك ..
ومع ذلك من المهم أن نهتم بإشباع الحاجات بطريقة صحيحة حتى نعالج مشكلاتنا بدلاً من أن نزيدها تعقيداً .
فأنت إنسانة ذقت لذة القرب من الله والتعلق به .. والآن أنت تذوقين ألم ومرارة التعلق بالعباد بل وبطريقة الصداقة بينك وبين شاب لا تربطك به أي روابط شرعية ..
وما أرجوه أن يكون الله قد صرفه عنك لترجعي إلى الله وتبتعدي عن العلاقة المحرمة ..
وعليك أن تسألي نفسك دائماً قبل أن تسلكي أي سلوك ما الهدف منه ؟
فإن كان الهدف مباح وممكن التحقيق فاستمرِ .. وإلا فلم الشروع في السلوك والنتائج غير مرضية لا على الصعيد الدنيوي ولا الأخروي !
وعلاقتك بالشاب هدفها ماذا ؟ الإشباع العاطفي .. الصداقة .. فهل هذه أهداف مباحة بهذه الطريقة ؟
كما أن استمرار العلاقة به وتطورها مع تزيين الشيطان لكما في علاقتكما يدخلكما فيما لا يحمد عقباه .. لذا فأنا متأكدة من رجاحة عقلك وقوة إيمانك وحسن خلقك الذين سيدفعونك لا لتركه وحسب بل لإغلاق كافة قنوات التواصل معه ومع غيره من الشباب لتبقي الفتاة الرائعة التي أفنت أمك عمرها لتربيها أفضل تربية .. وتأكدي أن حزنك الآن أهون بكثير من استمرار علاقتك به وما قد تجره من مشكلات ستجلب لك الكثير من الهم والأحزان .
قلا تحزني .. بل ابتهجي واعلمي أن من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه .
دعواتي لك بالتوفيق .