الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للمراهقين

السلام عليكم
أنا أحلام من المغرب 17 سنة بصراحة يتولد لدي إحساس أن أبي يكرهني إذ إنه لا ينصت لي ولا يهتم بي و كلما سنحت له الفرصة يبدأ بالاستهزاء مني وإهانتي لا أعلم إن كان ذلك مقصودا و لكنني مؤخرا بدأت أحس بالنفور وأصبحت لدي سلوكيات سلبية و أصبحت حقودة و تراودني أفكار قد تؤدي بي الي ما لا يحمد عقباه و أنا جدا خائفة و متوترة فما الحل المرجو المساعدة في أقرب لأنني حقا تائهة و أعاني من هذا الأمر

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلاً و سهلاً عزيزتي أحلام ، أتمنى أن تتمتعي بالسعادة والفرح ، و أعجبني مع صغر سنّك إلا أنك تفكرين في حل كل ما كان مؤرقا لكِ . لكن يا أحلام ليس كل ما نفكر بِه هو دائمًا صحيح و لكن ركزي على عباراتك قليلاً يعتريها شيء من الشك و التحسّس و الإجحاف ، كل فرد على وجه الأرض يعتريه شيئًا من الضيق أو التوتر فبادري بالجلوس مع والدك و مصارحته بشعورك حيال بعض تصرفاته لأنكِ لم تسمعي منه شيئا الى الآن ، فقط شعرتِ و كتبتِ وتعاملتِ على فهمك وإحساسك و هذا غير عادل ، لا يكره الأب أولاده حتى لو لم يعبر عما في قلبه بطريقة جيدة فهو بالطبع يحبهم .
أتمنى لكِ الخير والسعادة من الله و زادكِ الله من البر والتقوى .