الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ..
أنا متزوجة منذ سنة و نصف ولدي طفل وزوجي لا يحب بيتنا ودائم الشكوى من منطقة السكن و يريد دائماً أن كلاً منا يبيت عند أسرته وهو لا يمانع ولا يزعجه بعدنا عنه وأنا لا أستطيع المبيت عند أهله بسبب أنه لا يوجد مكان مناسب وله إخوان وهو لا يحب المبيت عند أهلي وبعد مشاكل كثيرة يعدني بالتغيير وأجد نفسي في النهاية عند أهلي بمفردي بالثلاثة أيام في الأسبوع وأكثر وعندما ذهابنا للبيت أجده نفسيا متغير وعنده شعور دائم بالملل والزهق تكلمت معه بالحسنة مرة والشدة مرة ولكني لا أجد تغييرا ماذا أفعل ؟

الإجابة
أختي الكريمة خديجة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلاً بك على صفحات موقع لها أون لاين والله أسأل أن ييسر لك أمرك للخير وأن يديم بينك وبين زوجك السكن والمودة والرحمة
يجب أن ينتهي هذا الوضع يا خديجة لأنه سينتج أسرة مفككة وقد يعتاد زوجك على عدم تحمل المسئولية
أنهي قصة ذهابك للبيات عند بيت أهلك هذه الفترة نهائياً، ولا تخرجي من بيتك وإن هو أصر على المبيت في بيت أهله اتركيه لكن اتصلي به من وقت لآخر وأخبريه إنك خائفة من المبيت وحدك وغير ذلك بحيث يضطر للمبيت معك وسوف يعتاد على الأمر
أعتقد أنه لم يعتاد على الخروج من بيت أهله بعد الزواج مباشرة وأعتقد أن السبب في بيتكم ، وكانت فكرة مبيت كل منكما في بيت أهله فكرة خاطئة
لكن لم تخبريني مثلاً لماذا لم تفكرا في بيعه وشراء بيت آخر في مكان يعجبه
فكري في الأمر وتناقشي معه والأمر بيدك
وأخيراً أختي فقد تشعرين أنها مشكلة تؤرقك لكن استعيني بالله فهناك مشكلات زوجية أصعب وأقسى بكثير
كوني حكيمة معه ، وفي بداية تعوده على المبيت في بيتكم فكري في حيل تجعله سعيداً فعلاقة زوجية متميزة وبأفكار جديدة ، تسلية بألعاب الفيديو الخاصة بالشباب وكوني مرحة وغيري في شكل البيت إن هو أراد ولا مانع أن تذكرينه من وقت للآخر وبحنان أن هناك من يعيشون في المخيمات تحت الثلج والمطر ويموتون
وهناك شباب لا يجد سبيلاً للزواج لأنه لا يمتلك مسكناً فليحمد الله عز وجل ولا ينظر للجانب الفارغ من الكوب طالما أن حياتكم سعيدا
تمنياتي لك بالسعادة
تابعيني بأخبارك