الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ..
أنا أشك في كل شيء وبطريقة زائدة عن اللزوم , مثلاً إن اتصلت على زوجتي ولم ترد أبدأ في الشك والوسوسة , رغم ثقتي بها , وبعد معاناتي هذه , تعرفت على فتاة في العشرينات , وأصبحت أنام خارج المنزل و أتعذر على عدم رجوعي للمنزل يكون الرد انتبه لنفسك فقط لا غير , أما بالنسبة لي في كل اتصال أفكر بأن الرد سيكون بالرفض القاطع , لماذا لا أرجع للمنزل وما هو العذر .. إلخ , انقطعت عن هذه البنت يوم واحد ورجعت إلى بيتي , ونمت مع زوجتي وجدت المهبل متسع وبرود في الشهوة , فهل هي تخونني ؟ وكيف أعرف هذا ؟ وكيف أعالج نفسي ؟ أريد أن أكون قريب من الله , أريد أن أنزع الخوف , أريد أن أرتاح .

الإجابة
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
أهلا وسهلا بك أخي الكريم إبراهيم من ماليزيا
أخي الكريم أن تعانى من اضطراب الشك وهو اضطراب نفسي يحتاج إلى ضرورة الذهاب إلى الاختصاصي النفسي , لأن الاضطراب يحتاج إلى علاج دوائي وعلاج نفسي ولكن ما هو إيجابي أنك تتمتع باستبصار كبير بمشكلتك وتعلم أن ما تعانيه هو شك وهذا الاستبصار بحالتك سوف يساعد بشكل كبير في نجاح العلاج معك وتقدم حالتك نحو الشفاء بشكل سريع , أخي الكريم إبراهيم أنت تحتاج إلى تغيير في نمط وأسلوب حياتك بشكل إيجابي فأنت تحتاج إلى ممارسة تنوع في حياتك مثل ممارسة أنشطه وهوايات متنوعة وشغل وقت الفراغ لديك أو تقسيم يومك إلى مجموعه من الأعمال مثل ممارسة رياضة محببة أو البحث عن هواية قديمة ولم تمارسها من زمن تكوين علاقات اجتماعيه إيجابية مع الأهل أو الأصدقاء الذين تثق بهم أيضاً تحتاج إلى إعادة العلاقة بشكل جديد مع زوجتك على أسس أساسها الحب المتبادل وصدق النوايا والكلمات الإيجابية وكلمات الحب والتعبير عن الحنان والمشاعر الصادقة والتوبة من الذنب في حق زوجتك وعمل إتيان ما يغضب المولى ويغضب زوجتك , وكن صادق أنت في البداية مع نفسك ودعم ثقتك بذاتك حتى تثق في من حولك طور من مهاراتك العملية والشخصية من خلال تعلم أشياء جديدة ومهارات جديدة تشعر بالإيجابية والثقة في نفسك , تحدث بصدق مع زوجتك وابتعد عن الماضي لا تتحدث عن شكوك بل ركز فيما هو آتي وخطط للمستقبل ولا تنظر للخلف حتى تستطيع بناء الحاضر والمستقبل , استعن بالمولى سبحانه وتعالى في كل شيء تقوم به , حافظ على تواصل منتظم مع الخالق سبحانه وتعالى بالدعاء والاستغفار والصلاة وسوف تشعر بالراحة النفسية , وثقتك بالخالق سبحانه وتعالى سوف تنعكس على ثقتك بذاتك وأن الله يقف بجانبك تمنياتي لك بكل الخير وراحة البال والسكينة والسلام الداخلي وفى انتظار تواصلك معنا باستمرار للرد على أسئلتك