الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم ..
بعد حمد الله والصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم ، أحب أن أشكر مقدماً من سيكون سببا في نصحي والمشورة لي واسأل الله أن يرزقه الأجر والثواب.
أنا فتاة من بيت ملتزم تزوجت في سن صغير , تزوجت وأنا عمري 18 سنة كنت قبلها أحب زوجي دون علمه وبعد أن تقدم لي اكتشفت أنه كان يحبني أيضاً , أخذنا بعض عن حب شديد وبدا بيننا الألفة والمحبة أنا أعترف بحبه الشديد وكرمه علي , لكن لا أدري لماذا دبت بيننا مشاكل على  كل شيء على الصغير والكبير , لا أدري السبب ولكن سرعان ما نتصالح , لكن هذا الأمر يضايقني لماذا أشعر أن حبيبي تغير , أصبح عصبيا دائماً يعاتبني لنفسه فقط لا يذكر أن لي حقوق ومع هذا فإن الحب في قلبينا كبير , أخشى أن تفرقنا تلك التفاهات , ماذا أفعل ساعدوني .
أمر آخر  حدثت مشكلة بينه وبين أهلي منذ أقل من شهر تقريباً , أريد الاعتذار لهم دائماً في نظره هو الصواب , هو لم يخطئ وقال أنه سيقطع علاقته بالذهاب إلى هناك كان هو وأبي يحبون بعض جداً , كان أبي شبه يوميا يأتي لنا , انقطع كل هذا , أهلي حزانى جداً لتعاليه وأنه لم يأت للاعتذار ويقولون ظهر على حقيقته وهو يصر أنه على صواب وأنه لم يخطئ , دائماً في خلاف دائم بسب هذه المشكلة وكلما حدثت بيننا مشكلة يقول لي أنت مدللة أهلك , أنا آسفة للإطالة ولكن أنا أحبه جداً مهما اختلفنا في ما بيننا نتصالح , لكن ما بين أهلي وزوجي أعيش في أرق وتعب وتفكير , أرجو الإفادة جزيتم خيراً.

الإجابة
وعليكم السلام ..:schemas-microsoft-com:office:office" />
حل الـمـشـكــلـة :-
أخـتــي الصغيرة - أقـدر ما تشعرين به جيداً .
و أتمني لك حياة زوجية سعيدة .
يا أختي قد تكون الخلافات بينك و بين زوجك لأنكما لم تتعرفان على بعضكما جيدا ماذا أنت تكرهين و تحبين ؟ وما هو الذي يكرهه زوجك أو يحبه؟
كما أن هناك فجوة بينكما نتيجة قلة الحوار بينكما وانعدام المشاركة في الأنشطة الحياتية لكي تستطيع أن تكون قادراً على حل المشكلة و قد تقفين في صف عائلتك ولا تقفين في صف زوجك أو على الأقل تسمعين له لكي يدافع عن نفسه  ولذلك قد يتضايق الزوج ويقول لك (أنت مدللة أهلك)
يجب عليك أن تتحدثين مع زوجك أولا ثم تتحدثين مع عائلتك ثم يكون هناك لقاء بينك و بين زوجك و عائلتك لحل هذه المشكلة
أما بعد ففي كتاب المستدرك للحاكم من حديث عائشة رضي الله عنها قالت قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أعظم الناس حقاً على المرأة زوجها وأعظم الناس حقاً على الرجل أمه"
وأخيرا :- يمكن التواصل معنا عبر صفحتنا الرسمية عبر الفيسبوك