الاستشارات الاجتماعية » قضايا اجتماعية عامة

السلام عليكم
أحببت أن أعرض مشكلتي لأني والله العظيم في حالة لا أحسد عليها، سأحكي حكايتي ويعلم الله أني لا أكذب في أي حرف.
أنا مشكلتي مع والدي الذي منذ صغري فصلني عن المدرسة أنا وإخوتي الأكبر مني بسبب أننا نسكن في قرية بعيداً عن المدينة، وبعد ستة سنوات عدنا إلى المدينة ورجعنا إلى المدرسة أنا وإخوتي في السر إلى مرحلة المتوسطة، وجلسنا في البيت وكانت أمي دائمة الغضب على أبي إلى قبل ثلاث أشهر وتوفيت أمي.
أنا أصغر إخوتي، تقدم أحدهم لخطبتي ولكن أبي رفضه، وتزوج أبي وعاش حياته وتركنا نحن الثلاث بنات، وأنا أشتغل في المحلات النسائية لأصرف على أخواتي.
كرهت ضغوط الحياة علي والحزن الذي سكن قلبي، كرهت نفسي وحياتي.. حاولت الانتحار 3 مرات مع أني أعلم أنه حرام شرعاً ولكني كرهت تلك الحياة، كل شيء أخاف من أبي فيها، صديقاتي في العمل تزوجن وكل يوم يقلن لي لماذا لم تتزوجي؟ وأنا أرد بأني لا أريد الزواج حالياً!
من طبيعة عملي أن أختلط بالرجال، وأعلم بأنه محرم ولكن لا يوجد مال وأضطر إلى هذه الوظيفة، اختلطت بالرجال وأصبحت أسلي وقتي، أتمنى الموت مثل أمي لأرتاح من هذه الحياة.

الإجابة
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
مرحبا بك أختي الكريمة في موقع استشارات لها اون لاين، ونسأل الله لنا ولك الإعانة والتوفيق.
أسأل الله ان يفرج همك، ويجعل لك من كل ضيق مخرجا.
عزيزتي، أرجو أن تكوني أكثر وعيا، حيث الهروب من الحالة النفسية والاجتماعية لا يكون بالعلاقات التي لا تدرين إلى أين ستصل بك، وأنت الفتاة العفيفة، ولا يكون بالانتحار حيث يجتمع عليك خسران الدنيا والآخرة، ولا يكون بالحزن الذي يخيم على حياتك؛ بل يكون بالإقبال على الله بالدعاء والذكر والاستغفار وقراءة ورد يومي من القرآن والمحافظة على الصلاة وعلى الأذكار.
خططي لحياتك بوضع أهداف تسعين لتحقيقها، وسترين أن تحقيق كل هدف في حياتك وتخطي صعوبات الحياة سيمنحك شعورا بالسعادة والانتعاش والقوة.
لك الحق بإكمال دراستك، وممكن أن يكون بنظام الانتساب في المدرسة، وهذا لا يتطلب حضور يومي وبذلك تستطيعين المحافظة على عملك.
اطلبوا من أحد أقاربكم ممن تثقون بهم وممن لهم كلمة مسموعة عند والدك أن يتحدث معه بألا يعثّر أمر تزويجكم، ولا يمنع أن تتحدثوا أنتن معه بهذا الأمر إذا كان والدك في حالة صفاء وغير متعكر المزاج.
لا تستسلمي للظروف، واستمدي قوتك من الله وأنت موقنة، فهو من ينصرك ويأخذ بيدك، ويشد من عزمك.
دعواتي لك بأن يمن الله عليك بما يشرح به فؤادك.