الاستشارات الاجتماعية » مشكلات زوجية-الأسباب الداخلية » التقصير والإهمال في الحياة الزوجية

السلام عليكم , أنا فتاة تزوجت بسن مبكر , كان عمري 14 عاما والآن 16 .
أعيش مع عائلة زوجي لاجئين في مصر يعني مغتربين , لا أحد بجواري يدعمني غير زوجي , إلا في موضوع الدراسة , مشكلتي أريد إكمال دراستي إلى الباكلوريا لكن زوجي يرفض , يخشى أني لا أقدر أن أوفق بين بيتي وواجباتي تجاه زوجي وعائلته وبين دراستي , وأنا لم أعد أستطيع إقناعه ويتحجج أنه في بلد غريب والأحوال ليست بخير , مع العلم أني لن أذهب وآتي إلى المدرسة , سأسجل وأدفع الأقساط وبعدها أقدم فحصا , عجزت على إقناعه , تكلمت معه في هذا الموضوع قبل الزواج ولم يمانع , ولكنه رفض بعد الزواج , أود أن أتعلم لأضيع وقت فراغي , وللعلم لم يحدث حمل حتى الآن , وإن حدث لا مشكلة عندي , أود منكم اقتراح أسلوب لطيف للتحدث معه بدون إحداث مشاكل بسبب هذا الموضوع

الإجابة
وعليكم السلام ..
• حـــل الـمـشــكــلــة :-
• أخـتـي الـكـريمة. أتمني لك حياة سعيدة .
• لقد قرأت مشكلتك جيداً , قد يكون زوجك يعاني من أزمة مالية و لا يريد أن يخبرك بذلك .
• وقد يعاني زوجك من مشاكل في عمله .
• فقد يخاف أن تتعرضين لشيء , وقد يري أن ظروف البلد التي تقيمين فيها غير جيدة .
• يجب عليك أن يكون هناك حوار هادئ بينك وبين زوجك.
• وتبيني له أني سوف أدرس في البيت ولن أذهب إلا في وقت الامتحانات .
• وتحاولين معرفة إن كانت لديه أزمة مالية أو إن كان غير مستقر في عمله , بالإضافة إلى أنه وعدك قبل الزواج بأن تكملين دراستك , بالإضافة إلى أن ميعاد التقديم قد ينتهي بعد فترة قصيرة
• وقال النبي - صلى الله عليه وسلم - المسلمون على شروطهم "
• لابد أن تشعرين به لكي يشعر بأي شيء تهتمين به .
• وأخيراً يمكنك مراسلتي عبر صفحتي الأخصائية الاجتماعية عبر الفيسبوك