الاستشارات النفسية

السلام عليكم
أوّل شيء مشكورين لأنّي فعلا لا أجد لمن أحكي أو أشكو همّي .. أنا طالبة جامعيّة سنة أولى بالجزائر ..
بداية كان كلّ شيء عاديّا و ممتازا في حياتي إلاّ أنّي فعلا مريضة نفسانيّا و أريد العلاج فقط ، فأهلي لا يريدون أن يعالجوني لأنّهم لا يعرفون حالتي ولست ذات اهتمام عندهم ...
عندما كنت صغيرة تعرّضت لمحاولة اغتصاب من طرف ابن عمّي الذي إلى حدّ الساعة ولا شخص عاقبه حتّى الأهل، بالعكس الكلّ تكتّموا على الموضوع الحمد لله ما قدر ... على كلّ بعدها مررت بتجربة صعبة قبل 3 سنوات ، تعرّضت للخيانة من جميع أصدقائي و صديقاتي فبقيت مدّة وحيدة .. واليوم أنا أحسّ أنّي لست مثل باقي الناس .. يعني لمّا مثلا أذهب إلى الجامعة ألاقيهم فرحين يضحكون أمّا أنا فما ضحكت مرّة من قلبي ومرّات أشعر أنّي فعلا وحيدة خاصّة طريقة حياتي ليست مثلهم ، فلمّا تذهب كلّ واحدة مع حبيبها و أبقى وحدي أحسّ أنّي غريبة .. هذه الأيّام صار كلّ شيء أفعله ينقلب عليّ فأبقى وحيدة يعني أنا و حظّي السيّئ ، كلّ الأبواب مغلقة والله ضائعة و كلّ يوم أبكي بالليل و أنام ولا أحد يدري وكلّما أريد أن أحكي لا يفهمونني لذلك أنا كاتمة ... فعلا أنا محتاجة إلى دكتور نفساني وفعلا محتاجة إلى ردّ، فأعزّ أصدقائي قالوا لي أكرهك .. يعني أنّ كثيرا من الأشياء حاصلة وأنا مريضة ، من فضلكم أرجو منكم المساعدة أي دعوة ، ماذا أفعل ؟ أحبّ أن أفرح أحبّ أن أضحك من قلبي ... شكرا حتّى لمجرّد قراءة رسالتي ..

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
فتاتي العزيزة أسماء
أعلم جيّدا ما تعانين منه من آثار الماضي الأليم الذي تعرّضت إليه نتيجة لعدم التربية الآمنة .
ولكن لا تسمحي حبيبتي لأيّ شخص في أيّ لحظة أن يسيطر على سعادتك ويخاطب قوّتك الداخليّة ..
حاولي أن تبذلي مزيدا من الجهد والمثابرة مع أسرتك حتّى تستكملي مسيرة العلاج النفسي فهو سوف يفيدك جيّدا ..
ولكن لا ننكر أيضا إرادتك وتكيّفك دائماً بأنّك سوف تواجهين الضغوط السلبيّة من حولك .
نحن لا نستطيع أن نهرب من الضغوط ولكنّنا في حاجة لأن نتعلّم كيف نتعلّم معها بفاعليّة .. لا تفكّري حاليّا فيما مضى
وابدئي من جديد مع كلّ من حولك حتّى أصدقائك ، فمن الممكن أن تمنحي فرصا أخرى لتحسين علاقاتك بأصدقائك
تعرّفي إلى أناس جدد
جدّدي نمط حياتك
ثقي أنّك سوف تنجحين وقولي وداعا لمشاعر الإحباط وحاولي أن تقيمي علاقات طيّبة مع الآخرين
مارسي الرياضة يوميّا وشاركي من حولك
سوف تتعبين في بداية التغيّر ولكن بعد ذلك سوف تنعمين بعلاقات طيّبة
وتابعينا بجديدك على موقعنا المتميّز وأهلا بك صديقة دائمة .