الاستشارات النفسية » الاضطرابات النفسيه للراشدين

السلام عليكم
دكتور- اسمي إسلام 23 سنة أعاني من مرض وأوجاع بالرأس والمخّ أكثر من 6 سنوات .
أعاني من صداع نصفي رهيب مع دوخة وسخونة وحرقان وتنميل وفوران بالرأس والمخّ إلى درجة الانتحار مع عدم اتّزان با لرأس
والمخّ وعدم التركيز وإحساس ب"التوهان" مع أفكار وسوسة مصحوبة بأفعال
وإحساس بالتقدّم في العمر وغير ذلك هلوسة ووسوسة
شبيهة بالجنون في الأمور الدينيّة وغير ذلك
مع ألم نابض في الرأس وشعور حادّ بالغثيان ، هذا وصف لحالتي بدقّة و مثال لكي أسهّل التشخيص .
و لو فكّرت أنّك تنوي أنّه اتّزان تماما فكأنّك تلعب كرة والكرة ليست منفوخة بداخلها هواء ، فلمّا تلعب بها تحسّ أنّ الكرة ليست في حالة كحالتي هذه .. المخّ والرأس ليسا في حالة اتّزان .
لو حضرتك نفختها جيّدا ستحسّ أنّ الكرة في حالة اتّزان تامّ، أتمنّى أن أكون مثل هذا في حالة اتّزان وإحساس طبيعي مع التوازن داخل المخّ والرأس ..
عدم اتّزان رأسي ومخّي بسبب التفكير الكثير ويحصل هلاك وتغيّر في شكل الوجه
والرأس والمخّ إلى درجة عدم الاتّزان .. أعيش على المسكّنات و أحسّ بصداع مهلك و تغيّر في ملامح وجهي، منظري سيّئ من شدّة الإرهاق المؤلم بسبب التفكير الكثير، عيناي محمرّتان وغائرتان كأنّي مدمن ، أعيش على المسكّنات..
الصداع والدوخة أقوى من المسكّنات ، حتّى لو أخذت خمسة أقراص لا تعطي نتيجة لأنّه صداع شديد من أقوى حالات الصداع على الأرض ، والصداع والدوخة والتنميل والحرقان أقوى بكثير من المسكّن من شدّة الصداع .
أعيش بدون مزاج فلا سعادة ولا نشوة و لا فرحة .. اكتئاب حادّ جدّا ربّما يؤدّي إلى الانتحار، أحسّ دائما بغضب وحزن مع اكتئاب وضيق وتعب من أقلّ مجهود .
أريد أن أعرف ما سبب الابتلاء ، يمكن أن أكون قد أضررت بنفسي لأنّي كنت أمارس العادة السرّية كلّ يوم في الصغر لا يقلّ عن 5 و 6 مرّات ، لا أعرف هل الوجع بسبب العادة المستمرّة (نقص هرمون من المخّ) أم العادة أثّرت على المخّ أم العادة ليس لها علاقة بالوجع وإنّما الأمر وراثي .
أفكّر في الماضي ولا أتملّك نفسي إلى درجة الصداع والوجع والمعاناة .. الأيّام والسنون تضيع منّي و لا أعرف كيف أعيش حياتي .
24 ساعة لا أخرج من البيت بسبب أنّي تعبت واكتأبت جدّا .
أفضّل أن أفكّر في الماضي وأتخيّل كل موقف حصل البارحة أو في الماضي ، أحسّ أنّ الدنيا فانية وأفكّر في مخلوقات الله كثيرا وأفكّر في الجنس بعنف شديد وأتخيّل مواقف وتخيّلات سيّئة بخصوص امرأة تكرهني من النساء ، كانت تخيّلات جنسيّة أو تخيّلات مواقف كريهة ،وأفكّر في كلّ شيء بعمق وربّنا خلق في الإنسان آفة النسيان كلّ تفكيري في الجنس بوحشيّة والتفكير في النساء مسيطر على مخّي ،أمّا الجسم فأخذ مناعة .. عملت أشعّة مقطعيّة فقالوا ليس هناك طبّ الانهيار في المخ ، وإنّما السبب وراثي ويستحيل العلاج، هل من الأفضل حضرتك أن أعمل الرنين المغناطيسي ؟ أحدهم كتب لي دواء بروزاك وتربتزول فتحسّنت حالتي قليلا ثمّ حصلت لي انتكاسة فأوقفت العلاج و أتمنّى إن شاء الله أن تسعدني والشفاء يظلّ على يد حضرتك
كنت أمارس العادة منذ الصغر في اليوم خمس مرّات تقريبا ، كدت أهلك نفسي والله أعلم .
عمر المشكلة
6
في اعتقادك ما هي أسباب المشكلة
العادة السرّية أم مرض وراثي ؟
في اعتقادك ما هي الأسباب التي أدّت إلى تفاقم المشكلة؟
العادة السرّية
ما هي الإجراءات التي قمت بها لحلّ المشكلة
الأشعّة المقطعيّة لكن لم يظهر أيّ شيء وسأعمل الرنين المغناطيسي .. هل لهما نفس الوظيفة أم من الأفضل أن أعمل الرنين .. وما الفرق بين الرنين والمقطعيّة ؟

الإجابة
بسم الله الرحمن الرحيم
و عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
الأخ الفاضل إسلام
أعتقد من خلال ما قرأت في رسالتك أنّ هناك فكرة خاطئة متسلّطة عليك وعلينا بتصحيحها وتصغيرها حتّى لا تسيطر علينا
ولا تستحوذ على تفكيرنا .
هناك بعض الأمراض النفسيّ التي تؤثّر بالفعل على الجسد ونطلق عليها الأمراض النفس جسميّة وأعتقد أنّك تعاني من وسواس
يسيطر عليك
أنت تحتاج يا أخي الفاضل إلى الذهاب إلى طبيب نفسي مختصّ تتحدّث معه حتّى نستطيع تحديد وتشخيص الاضطراب الذي
تعاني منه
قد تحتاج إلى علاج دوائي بجانب العلاج السلوكي الذي يشمل ممارسة الرياضة بشكل "روتيني"
وكذلك تمارين الاسترخاء وأتمنّى أن تمارسها على يدي متخصّص .
لا تترك نفسك يا عزيزي إلى الفراغ الذهني ، فوجود الفراغ يجعل الإنسان يتمركز في تفكيره حول نفسه و لو لم تجد أعراضا
فسوف يدعوها لتأتيه ، وإن وجدت هذه الأعراض بصورة مبسّطة فقد يلجأ الإنسان إلى التجسيم والتجسيد لها ..
وتذكّر أنّ من يدير وقته بصورة صحيحة يعني أنّه قد أدار حياته بصورة جيّدة .
عليك بتوسيع دائرتك الاجتماعيّة ومشاركة أنشطة اجتماعيّه من خلالها سوف ترى من هم أقلّ منك في أمور كثيرة تجعلك تنظر إلى الأمور
بشكل أفضل .
ممارستك الرياضة والروحانيّات بانتظام سوف يخلّصك من ممارسة جميع العادات الكريهة .
اللجوء إلى الله عزّ وجلّ والتضرّع إليه سوف يساعدك على الخروج من هذه الدائرة المغلقة .
تقبّل تحيّاتي ومرحبا بك صديقا جديدا على موقعنا المتميّز.